اعلان

10 مفاتيح للتعليم الكنسي في افتتاحية البابا تواضروس الثاني بالعدد الجديد من الكرازة

جاءت افتتاحية العدد الجديد الذي صدر اليوم الثلاثاء من مجلة الكرازة الناطقة باسم الكنيسة الأرثوذكسية لشهر سبتمبر للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تحت عنوان "مساعدات التعليم"، حيث يستكمل به حديثه عن التعليم الكنسي باستعراض 10- مفاتيح أو مساعدات تساهم في عملية التعليم الكنسي وتجعله أكثر فاعلية.

وقد ذكر المقال الافتتاحي هذه العوامل المساعدة وهى "المبنى والمدرج والمعمل والمكتبة والمتحف والمسرح والمعرض والمعلومات والمكاتب والمخزن، وحرص الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة والمدن الغربية الخمس، على كتابة مقال بنفس العدد حمل عنوان "فضائل أجدادنا الشهداء"، وذلك بمناسبة الأحتفال بعيد النيروز وتحدث عن أربعة فضائل و هي "الثبات والأمانة والعفة والفرح".

في حين أكد الأنبا بنيامين، سقف المنوفية، أهمية الليتوروجيا فى القداس الالهى وناقش فيه "طرق الإعلان عن الإيمان" بينما كتب الأنبا موسى أسقف الشباب مقال بعنوان الشباب والخدمة ويحمل بعدين أحدهما كرازى والأخر شهادي المتمثلة في حب الأخر والعطاء والخدمة.

كما ذكر الأنبا يوسف أسقف جنوب أمريكا، سرد قصة من الكتاب المقدس عن شفاء بارتيماوس الأعمى التى جائت فى أنجيل مرقس الرسول فى حين اختتم الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها

المقالات بالحديث عن عشرة رموز وعلامات للمسيح تحت عنوان "ليست خشبة ولكن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً