اعلان
اعلان

رئيس الوزراء الباكستاني يشيد بالإنجازات التى تحققت فى مصر خلال السنوات الماضية

كتب :

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة رقم 74، رئيس وزراء باكستان "عمران خان.

وأعرب الرئيس السيسي عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين مصر وباكستان، مؤكدًا التطلع لتطوير التعاون الثنائى مع باكستان في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية.

وأشاد الرئيس بالتوافق في سياسات وأهداف البلدين فيما يتعلق بالقضايا الدولية الإقليمية، مؤكدًا أهمية التنسيق والتشاور بين الدولتين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء باكستان بقوة وتميز العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وتطلع بلاده للارتقاء بأطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بما تحقق في مصر من إنجازات خلال السنوات الماضية، مشيرًا على وجه الخصوص إلى النموذج المصري الناجح في تمويل بعض المشاريع القومية الكبرى من التبرعات الشعبية، وأن باكستان استلهمت ذلك النموذج في تمويل إقامة سدود نهرية لتوليد الطاقة.

و أكد "خان" أن باكستان تقدر دور مصر المهم في العالمين العربى والإسلامى على صعيد ترسيخ الاستقرار والأمن، ودفع جهود إرساء السلام وإنهاء النزاعات.

كما شهد اللقاء تباحثًا حول تطورات العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، ومن بينها الأوضاع في إقليم كشمير، وفى أفغانستان، وكذا مستجدات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن تطورات تلك القضايا خلال الفترة المقبلة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً