اعلان

على طريقة "شاهد ما شفش حاجة".. فواتير المياه بالإسكندرية "أرقام فلكية".. مواطن: "جاتلي فاتورة بـ 725 جنيه وأنا معنديش عداد".. والأهالي يستغيثون: ارحمونا يرحمكم الله (مستندات)

سلسلة من الصدمات لحقت بعدد كبير من المواطنين بالإسكندرية بسبب ارتفاع قيمة فواتير المياه بشكل غير مسبوق دون معرفة السبب، حيث أكد عدد غير قليل من المواطنين أنهم فوجئوا بالمبالغ المكتوبة فى الفواتير حين تسلموها بأرقام فلكية ما أصابهم بحالة من الصدمة والاستياء الشديد وينتظرهم إما قطع المياه أو الدفع، وسط تجاهل من جانب المسؤولين بشركة مياه الشرب والجهات المعنية بالمحافظة.

صدمة ممزوجة بنوبة ضحك لم يتوقف عنها أحمد عبده، أحد سكان منطقة ميامي بشرق المحافظة، بعدما فوجئ بفاتورة مياه بقيمة 4500 جنيه تراكم علي العداد المجمع للعقار الذي يسكن فيه وإنذار له وبقية السكان من قِبل الشركة بسداد المبلغ وإما قطع المياه، علمًا بأن جميع السكان لديهم عدادهم الخاص بهم منذ أكثر من 15 عامًا وكل ساكن حينما قام بتركيب عداد خاص به قامت الشركة بتحصيل مستحقاتها قيمة استهلاكه من العداد المجمع وذلك قبل عمل مقايسة له، ومنذ ذلك الحين وكل ساكن له عداده المستقل ويسدد قيمة فاتورة المياه بشكل منتظم شهريًا.

وأضاف عبده، لـ"أهل مصر"، أن فاتورة المياه مذكور فيها بأن هذا المبلغ قيمة مستحقات علي 3 شقق بالعقار ليس لها عداد مستقل وتقوم بالاستهلاك من العداد المجمع وهو ما أثار دهشتهم جميعًا حيث جميع سكان العقار لديهم عدادات مستقلة وملتزمون بدفع فواتير المياه، كما أن الفاتورة غير محدد فيها الشقق الثلاث ليقوم سكان تلك الشقق بسداد المبلغ، وعندما حاولوا الاستفسار من المسؤولين بالشركة لم يجدوا تفسيرًا لهذا المبلغ، مضيفًا أنه ينتظرهم قطع المياه وإما دفع المبلغ دون وجه حق، ولا يدرون ماذا يفعلون.

صدمة أخري أصابت محمدفؤاد، أحد سكان منطقة المندرة، حيث يقول إنه فوجئ بفاتورة المياه عن شهر أغسطس بقيمة 1710 جنيه، وفاتورة شهر سبتمبر 4306 جنيه، دون معرفة السبب أو تفسير من جانب شركة المياه، مضيفًا: "أنا تبع فرع شركة المياه بالمندرة ومفيش حد بييجي يقرأ العداد وفوجئت بفاتورة شهر 8 بـ 1710 جنيه وفاتورة شهر 9 بــ 4306 جنيه، حد يقولنا السبب ومش عارفين نعمل إيه.. حسبنا الله ونعم الوكيل ارحمونا يرحمكم الله".

وقال سعد سعيد، أحد سكان منطقة العصافرة، إن فاتورة المياه بعدما كانت لا تتعدى الـ40 جنيه في الأشهر الماضية فوجئ بها بلغت 90 جنيه وعند فحص الشكوى وجد أن قيمة استهلاكه للمياه لا تتعدي الـ 40 جنيه ويتم إضافة مبلغ يتراوح ما بين 40 و50 جنيه قيمة "الصرف الصحي" ما أصابه بحالة من الذهول، فلماذا فجأة أصبح هناك قيمة صرف صحي كما أنها تتعدى قيمة استهلاك المياه ذاته.

فيما تقول منى شعير، إن عدادها لم يُكْمل 40 كيلو استهلاك وفاتورة المياه بـ 945 جنيه، وتقدمت بشكوي إلي الشركة وتم إرسال موظفين لقراءة العداد وقالوا بأن قيمة الفاتورة فيها خطأ ومنذ شهر إبريل وحتى الآن لا حياة لمن تنادي.

أما فؤاد حافظ، فما حدث معه يذكرنا بـ"شاهد ما شفش حاجة" عندما قال عادل إمام "ثم أنا معنديش تليفون رحت المصلحة علشان اشتكي قالولي ادفع الأول"، حيث ذكر المواطن أنه فوجئ بفاتورة المياه عن شهر أغسطس 10740 جنيه و لعدم سداده المبلغ قامت الشركة بقطع المياه ورفع العداد، ثم فوجئ في الشهر التالي بفاتورة مياه بقيمة 725 جنيه علي الرغم من عدم وجود عداد، قائلًا: "أنا تبع فرع شركة المياه بسيدي بشر، وجاءتني فاتورة شهر أغسطس بمبلغ 10740 جنيه ولم أدفع فرفعوا العداد بعدها بشهر جاءت فاتورة بـ 725 جنيه ولا يوجد عداد".

ووجه أحمد أبو سليمان، أحد المواطنين، استغاثة للمسؤولين بالمحافظة، قائلًا: "إحنا بنتسرق والله وكمان روحت الشركة لا مبالاة، قراءة الفاتورة 661 والعداد وعليه سداد 594 جنيه حسبنا الله ونعم الوكيل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب