اعلان

كلي كل حاجة بس بحساب.. طريقة عمل مسقعة الباذنجان الدايت

طريقة عمل مسقعة الباذنجان الدايت لأكلات متنوعة في النظام الغذائي الصحي مع أنظمة الرجيم، وحساب السعرات الحرارية والحفاظ على الوزن المثالي، تعرفي على طريقة عمل مسقة الباذنجان الدايت مع وصفات سهلة وبسيطة بلا زيادة وزن أو حرمان الدايت من الكثير من الأكلات، مع أكلة اقتصادية بمكوناتها المتاحة في المنزل والخطوات السهلة البسيطة أصنعي طبق مسقة الباذنجان الدايت، حافظي على وزنك وعلى نظام الرجيم الخاص بك مع تناولك للعديد من الأكلات بلا زيادة في الوزن أو تخريب للدايت.

طريقة عمل مسقة الباذنجان الدايت وهذا لأن الكثير من أنظمة الدايت ترفض الوجبات الدسمة لأنها تزيد الوزن، ولكن الآن تستطيعي تناول كل الأكلات التي تحبينها بوصفات لا تزيد الوزن.

طريقة عمل مسقة الباذنجان الدايت

طريقة عمل مسقة الباذنجان الدايت

مكونات المسقعة الدايت

1- كيلو باذنجان رومى مقشر ومقطع شرائح 

2- ربع كيلو لحم مفروم

3- 2 بصلة متوسطة مفرومة 

4- معلقه ونصف ثوم مفروم 

5- 3 كوب ونصف عصير طماطم 

6- فلفل حار

7- ملح

8- فلفل أسود مفروم 

9- شطة

طريقة عمل مسقة الباذنجان الدايت

1- قومي بشوي شرائح الباذنجان في صينية على درجه حرارة 200 فى الفرن دون أي إضافات من السمن أو الزيت،لمدة 10 دقائق.

2- في مقلاة ساخنة بدون زيت او ثمن ضعي البصل واتركيه حتي يذبل ثم أضيفي الثوم والصلصلة واتركيهم 5 دقائق على نار متوسطة ثم ضعي كل التوابل.

3- في إناء أخر أتركيه على النار ليسخن جيدا بدون زيت أو سمن ثم ضعي اللحم المفروم وقلبيه جيدا حتى يذبل ثم أضيفي عليها الصلصة والتوابل وقلبيهم جيدا واتركيهم على النار 3 دقائق. 

4- والآن أحضري وعاء بايركس وضعي طبقه باذنجان ثم لحمة ثم باذنجان حتى نهاية الكميه وتكون اخر طبقه باذنجان وندخلها الفرن لمدة 15 دقيقة، أو حتي تنضج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة