اعلان

وزيرا الآثار والتخطيط ومحافظ قنا يفتتحون قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي.. صور

أعلن المكتب الإعلامي لمحافظة قنا، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يزور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، يرافقهم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، نجع حمادي لافتتاح قصر الأمير يوسف كمال بعد انتهاء أعمال الترميم التي شهدها مؤخرًا، بتكلفة قاربت 10 ملايين جنيه.

أوضح الهجان، أن القصر يمثل مجموعة معمارية متكاملة تضم مباني متعددة السلاملك ، الحرملك ، قاعة الطعام ، المطبخ ، استراحة ، مبنى التفتيش ، وجميعها ذات طراز معماري متميز.

وأشار إلى أنه سيتم تركيب عدد ٢ نافورة مياه وزراعة مساحات خضراء بفناء القصر كما سيتم عمل ممرات مشاه للسماح للزائرين بالتنقل بين مباني القصر المختلفة، ووضع مقتنيات الأمير يوسف كمال في المناطق الخاصة بها ، وسيتم افتتاحه أمام الزوار من المواطنين المصريين والوافدين الأجانب، لافتا إلى أن القصر سوف يمثل عامل جذب إضافي للسياحة داخل المحافظة لما يتميز به من طراز معماري وقيمة اثرية وتاريخية.

يذكر أن تكلفة أعمال الترميم في «قصر الأمير يوسف كمال» بنجع حمادي، وصلت إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه، وتشمل تدعيم إنشائي وتطوير المباني بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً