اعلان

تفاصيل خفية لم تعرفها من قبل عن الزفاف الأسطوري للأميرة ديانا

استولى الزفاف الأسطوري للأمير تشارلز والسيدة ديانا سبنسر على قلوب الأمة في أوائل الثمانينات، وبالرغم من أن الملايين منا شاهدوا هذا الحدث على شاشة التلفزيون، إلا أن هناك الكثير من التفاصيل التي لم يلحظها أحد.

تحية خفية للأمير تشارلز

بقلب خافق كانت الأميرة ديانا بفستانها الأبيض تقترب من سلالم كاتدرائية القديس بول، ولكن تبين أن ديانا، التي كانت في العشرين من عمرها فقط في ذلك الوقت، كانت لديها بعض المخاوف الكبيرة بشأن هذا اليوم الكبير، وقررت تقديم تحية خفية للأمير تشارلز، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وقد انزلقت الأميرة ديانا، أميرة ويلز، على الدرج المؤدي إلى كاتدرائية سانت بول، وكانت كل الأنظار تشاهد ثوبها الرائع الذي صممه كلًا من إليزابيث وديفيد إيمانويل، وكان في ذلك الوقت جديدًا نسبيًا في عالم الموضة.

وقد اتصلت إليزابيث بمصمم مشهور، كليف شيلتون، لتصميم الحذاء الذي ترتديه الأميرة ديانا.

"الطول".. أكبر مخاوف الأميرة ديانا في زفافها

وعلى الرغم من أن العديد من العرائس قد يشعرن بالقلق إزاء كل تفاصيل الزي الخاص بالزفاف ، فإن لديانا الكثير من الأسباب للحصول على الأحذية المناسبة ليوم الزفاف.

حيث قال السيد شيلتون لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "كانت ديانا فتاة صغيرة خجولة للغاية حلوة العينين، وكان همها الرئيسي ألا تبدو أطول من الأمير تشارلز، لأنها كانت طويلة جدًا - 5 أقدام و 10 بوصات – ولذا كان يجب أن يكون للحذاء كعب منخفض، ونتيجة لذلك، اهتم مصمم الأحذية بتصميم زوج من الأحذية مع كعب صغير جدا.

اقرأ أيضًا.. صورة ميجان ماركل بالحجاب تعيد للأذهان صورة الأميرة ديانا في 1991

علامة "محبة" منقوشة على الحذاء

وتقديرا لخطيبها، قدمت ديانا أيضًا طلبًا خاصًا وهو أن يتم تزيين نعل حذائها بالحروف 'C' و 'D'، مع وجود قلب بينهما.

وأضاف شيلتون: "لم ير أحد قاع الحذاء، لكن كان من المهم بالنسبة لنا أن تبدو رائعة".

وذكرت الصحيفة أن الأحذية قد استغرقت ستة أشهر، وقد تم بيع حذاء زفاف الأميرة ديانا في مزاد علني بمبلغ 36 ألف جنيه إسترليني في عام 2011.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية