اعلان

تكليفات من السيسي للحكومة بشأن المدن الجديدة ومصانع الغزل والنسيج

كتب : أهل مصر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم السبت، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بمشاركة مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

اقرأ أيضا.. السيسي يبحث آخر مستجدات خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام

وتناول الاجتماع متابعة آخر مستجدات خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، لا سيما في القطاعات الصناعية كالغزل والنسيج، فضلًا عن جهود استغلال الأصول التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال العام.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بما يلي:-

اقرأ أيضا.. السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمدن الجديدة بصعيد مصر

مواصلة تنفيذ الإصلاحات الشاملة لقطاع الأعمال العام ليقوم بدوره لصالح الاقتصاد القومي وجهود التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية، وكذلك إعداد قواعد بيانات دقيقة لكافة الأصول التي يمتلكها قطاع الأعمال لتعظيم استثمارها وحسن إدارتها.

الاستمرار في خطة النهوض بصناعة الغزل والنسيج لإعادتها إلى سابق عهدها، والتي تأتي في إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه البلاد، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، خاصةً وأن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلًا عما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان: 4 ملايين مصري استفادوا من برنامج الإسكان الاجتماعي

استمرار العمل للانتهاء من مشروعات الإسكان والمرافق وفق الجداول الزمنية المقررة ومعايير الجودة التي تم التعاقد عليها، على أن تكون تلك المشروعات بمثابة تغيير لواقع المواطنين بالنواحي المعيشية وأسلوب الحياة، وكذلك لتوفير أحدث الخدمات لهم.

تتضمن المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا في قطاع الطرق والمحاور كافة الخدمات الأساسية، مع التأكد من اكتمال مختلف الجوانب لضمان تقديم أفضل الخدمات لانتقال المركبات وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً