اعلان

ارتفاع عدد المصابين بالتسمم نتيجة تناول "فسيخ" في الإسكندرية لـ21 حالة

صورة أرشيفية

ارتفع عدد المصابين بحالة تسمم غذائي نتيجة تناول فسيخ فاسد، والتي استقبلها مركز السموم بمستشفيات جامعة الإسكندرية، إلى 21 حالة وهم من دسوق وإدكو وبرج العرب والإسكندرية، وقالت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم، في تصريحات صحفية اليوم، إن مصدر التسمم بتناول الفسيخ غير معروف حتى الآن، موضحة أن أعمار الحالات المصابة متفاوتة ما بين أطفال أقل من 6 سنوات ورجل يبلغ من العمر 50 عامًا، مضيفة أنه تم إعطاء المصل لـ 13 حالة من إجمالي عدد الحالات، كما أن هناك حالات مازالت محتجزة بالعناية المركزة.

وكان مركز السموم بمستشفيات جامعة الإسكندرية والذي يخدم 5 محافظات قد استقبل 18 حالة تسمم نتيجة تناول فسيخ فاسد، من دسوق وإدكو وبرج العرب والإسكندرية.

فيما حذر الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، من تناول الفسيخ فى هذه الفترة، لاسيما أن الفيروس يعد شديد الخطورة، مضيفا أنه تم التواصل مع محافظة الإسكندرية للقيام بحملات على المحلات لأخذ عينات من أسماك الفسيخ الموجودة بالأسواق لفحصها والتأكد من سلامتها.

وأكد الدكتور أحمد عثمان، عميد طب الإسكندرية أن هذه الحوادث تعد سابقة خطيرة وكارثية وتؤكد خطورة الميكروب هذه المرة، مؤكداً أن كلية الطب تتابع تلك الظاهرة بدقة وعناية شديدين، موضحا أنه تم إعطاء المصل لـ 12 حالة من إجمالي عدد الحالات البالغ 18 حالة، تكلفة المصل الواحد منها 100 ألف جنيه، مشيرا إلى أن هناك 7 أطفال أقل من ست سنوات من بين الحالات.

وأشار عثمان، إلى أن المركز استنفذ المخزون بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة وتم التواصل مع وزارة الصحة للحصول على أمصال أخرى، مؤكدا أن إدارة الجامعة تعكف على دراسة تلك الظاهرة هل الأسماك من مصدر واحد أم الأسماك الموجودة في رشيد وإدكو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة