اعلان

‎مصدر بالأنفاق: الانتهاء من محطة هليوبوليس وفق المخطط الزمني المحدد

محطة هليوبوليس

أكد مصدر بالهيئة القومية للأنفاق عن قرب انتهاء الأعمال التشطيبية الخاصة بمحطة هليوبوليس والتي تعد من أكبر محطات مترو الأنفاق في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والتي تتبع الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق وافتتاحها ضمن المقرر الزمني خلال شهر أكتوبر المقبل خاصة وأن المحطة لا تتوقف بها القطارات لعدم اكتمال بعض التشطيبات النهائية.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر" أن محطة هليوبليس تقع على منسوبين مختلفين ضمن الجزء الأول من المرحلة الرابعة والذي يشمل محطات "هارون-هليوبوليس- ألف مسكن- الشمس- النزهة"، وتشمل محطة هليوبوليس 8 مخارج ومداخل مشيرا إلى تكثيف الأعمال للانتهاء من محطات النزهة 1و2 وهشام بركات ديسمبر هذا العام.

وأوضح المصدر أنه يتم حاليا إنهاء كافة محطات الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور أبريل 2020 بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.

يذكر أن هناك العديد من المشكلات التي واجهت الهيئة قبل احتلال مكان المحطة سواء مشكلات خاصة بالإنشاء أو بالتصوير والقيام بعملية الاحتلال على فترات متباعدة وترجع لوجود تكتل وكثافة سكانية عالية ووجود شوارع وميادين كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يغادر بلاده متوجها إلى مصر للقاء السيسي