اعلان

4 أطعمة تحمي شعرك من تغييرات الجو بين الخريف والشتاء

تغيير المناخ بين الخريف والشتاء يؤثر على شعرك حيث تظهر القشرة ويتسبب في عدة مشاكل أخرى للشعر منها الجفاف والتقصف، والحفاظ على شعرك بإمكانك الحصول على الحماية الكاملة بمكونات من مطبخك، والحصول على أجمل شعر في كافة المواسم والحفاظ على صحته وجماله، حيث أن الشعر تاج على رأس كل مرآة، لذا نهتم به ونقدم لك 4 وصفات لحماية شعرك من التقصف والتأثر بتغير المناخ، كما يتسبب تغير المناخ بتساقط الشعر بكثرة، لهذا وفرنا مجموعة من الأطعمة التي يمكن تمنع تساقط الشعر عند الانتظام في تناولها وتعمل على زيادة كثافته، نقدم لكم 4 أطعمة تحمي شعرك من تغييرات الجو.

نقدم 4 أطعمة تحمي شعرك من تغييرات الجو كما أن مكوناتها سهلة ومتواجدة في كل منزل، تعلمي ن تحمي شعرك بطرق ووصفات سهلة وبسيطة.

4 أطعمة تحمي شعرك من تغييرات الجو أولاهم البيض 

4 أطعمة تحمي شعرك من تغييرات الجو 

1- البيض

البيض غني بنسبة عالية من فيتامين أ، د، هـ حيث لها قدرة كبيرة على تعزيز نمو الشعر والحصول على بصيلات قوية ويمكن استخدام البيض كقناع على الشعر، للمساعدة في النمو وعلاج جفاف الشعر، لما يحتويه البيض من الأحماض الدهنية بنسبة كبيرة.

السبانخ

2- السبانخ

تحتوي أوراق السبانخ على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات التي لها دور فعال في نمو الشعر، وإعطاؤه الكثافة والحيوية واللمعان، والحرص على تناول وجبة منها أسبوعيا مفيد.

 الجزر

3- الجزر

لم تتوقف فوائد الجزر على تقوية النظر بل هو لعلاج الشعر من التساقط والتقصف، ويمكن استخدامه عن طريق تناوله طازج أو مطبوخ مع باقي الخضروات .

الليمون 

4- الليمون 

عصير الليمون الطازج يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، وهذا ما يساعد على منع تساقط الشعر، فهو يحتوى على فيتامين A، وفيتامين B، ولهذا يوصى بتناول عصير الليمون الطبيعي وإضافته إلى الأكلات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً