اعلان

نظر استشكال "العزبي" على شطبه من "الصيادلة".. اليوم

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تنظر محكمة الأمور المستعجلة بمحكمة عابدين، اليوم، استشكال صاحب سلسلة صيدليات "العزبي" الذي يطالب بوقف تنفيذ حكم شطبه من سجلات الصيادلة.

وجاء في الإشكال أن "العزبي" طعن على حكم شطبه أمام محكمة النقض ولم يفصل فيه، وأن "العزبي" تنازل عن العلامة التجارية لصيدلياته "العزبي" إلى شركة المها للأعمال الهندسية والتجارة والمقاولات العامة والخاصة.

ووفقًا للصيدلي هاني سامح، فإن "العزبي" تم شطبه أكثر من مرة بأحكام قضائية نهائية لارتكابه جرائم الاحتكار ومخالفة قوانين وآداب مهنة الصيدلة، وقد صدر حكم نهائي من محكمة استئناف القاهرة في القضية رقم 5213 لسنة 134 قضائية بشطب أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء وصاحب سلسلة الصيدليات الشهيرة من سجلات الصيادلة نهائيًا مع وقف 14 صيدلانيًا لمدة سنة، مكنوه من فتح أكثر من صيدلية ببيع اسمهم التجاري له وتمكينه من استعارة أسمائهم لتشغيل تلك الصيدليات بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وآداب المهنة.

وذكرت محكمة استئناف القاهرة في حيثياتها، أنها اطمأنت لما جاء في الأوراق أن الصيادلة الأربعة عشر قد باعوا اسمهم التجاري للصيدلي أحمد عصام راغب العزبي، وأنه استعار أسمائهم ليتمكن من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون الذي يحظر امتلاك أكثر من صيدليتين.

وأكدت المحكمة، أن الواقعة ثابتة بالصور الفوتوغرافية المأخوذة من اللافتات المثبتة أعلى كل صيدلية والمدون على كل واحدة منها اسم الصيدلي المرخص له بمزاولة المهنة وبجواره اسم العزبي، فضلًا عن فواتير الشراء وهي صورة طبق الأصل، بالإضافة إلى اعتراف اثنان من الصيادلة في التحقيقات التي أجريت بمعرفة نقابة صيادلة القاهرة أنهما قد أعارا اسميهما للسلسة.

وقالت المحكمة، إنه يتعين مع هذا تأييد إسقاط عضوية "العزبي" وشطبه واستحقاقه هذه العقوبة بينما بخصوص الأربعة عشر صيدلانيًا فإنها ترى أن إسقاط عضويتهم مبالغ فيه ولهذا تحكم بتعديله إلى الوقف عن مزاولة الصيدلة مدة سنة.

اقرأ أيضا :القبض على تاجر هارب من 79 حكما قضائيا ببنها في القليوبية

ووفقًا للصيدلي هاني سامح، مقيم الدعوى، فإن قانون مزاولة مهنة الصيدلة قد حظر ملكية الصيدلي أكثر من صيدليتين حمايةً للصالح العام وجموع الصيادلة لمحدودية الرزق وصغر حجم السوق وقلة أعداد الصيادلة وضمانًا لعدم استئثار حيتان المال على أرزاق صغار الصيادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)