اعلان

كارثة.. "مياه الغسيل الكلوي" تغرق البراهمة بقنا.. الأهالي يستغيثون: بئر مستشفى قفط تطفح في الشوارع وتهدد حياتنا.. أطفالنا في خطر والمنطقة حيوية وبها مجمع مدارس (صور)

يستغيث أهالي قرية البراهمة، والتي تضم 14 نجعاً، بمركز قفط، جنوب محافظة قنا، بمسئولي وزارة الصحة بالمحافظة، لإنقاذهم وإنقاذ أطفالهم، من إصابتهم من الأمراض الخطيرة والناتجة من إهمال المسئولين، في عدم الاهتمام بمياه وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى قفط التكاملي، حيث إن بئر وحدة الغسيل الكلوي تطفح في الشوارع الرئيسية للقرية، ورغم أنها أمام نظر جميع المسئولين بالقرية سواء المجلس القروي، أو إدارة الصحة ولكن لم يهتمو لإنقاذ الأطفال من هذه الكارثة.

وقد اشتكى بعض الأهالي من أن مستشفى قفط التكاملي تقع في منطقة حيوية مليئة بالسكان، ويقع في محيطها مجمع مدارس إبتدائي وإعدادي وثانوي، وأن بئر وحدة الغسيل الكلوي يطفح أسبوعياً ليغرق الشوارع المتكدسة بالمارة وخاصة طلاب وتلاميذ المدارس، حيث إن بئر وحدة الغسيل الكلوي تم إنشاؤه في منتصف الشارع بجوار المستشفى.

اقرأ أيضا: القومي للمرأة في الفيوم ينظم ندوة "التوعية بمخاطر تلوث المياه "

كما ذكروا أنهم كثيراً قامو بتقديم شكاواهم إلى المجلس القروي ولكن لم يتغير شيئ، للحد من انتشار الأمراض، مثل الفشل الكلوي والسرطان، موضحين أن هذه المياه ليست مياها عادية ولا مياه صرف صحي إنما الأخطر هي مياه وحدة غسيل مرضى الفشل الكلوي.

من جانبه أكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه سوف يقوم بإرسال لجنة صباح الغد لمعاينة الوضع وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول