اعلان
اعلان

الجيش السعودي يفتح أبوابة لنساء المملكة للعمل في صفوفه برتب عسكرية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت الإدارة العامة المختصة بالتجنيد في وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب القبول في الجيش للنساء للحصول على الرتب العسكرية "جندي أول، عريف، وكيل رقيب، ورقيب".

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن هذه الخطوة تأتي تحقيقا لـ "رؤية السعودية 2030"، الداعية إلى تمكين المرأة السعودية وزيادة مشاركتها على كافة الصعد.

وأوضحت الصحيفة أن باب القبول في الوظائف العسكرية النسائية فتح لحملة كافة المؤهلات للرتب المذكورة في جميع أفرع القوات المسلحة السعودية، بما في ذلك الصواريخ الاستراتيجية.

وذُكر في هذا السياق أن دخول النساء إلى معترك الحياة العسكرية ليس جديدا، "لكنه يجري للمرة الأولى بالنسبة لقطاعات القوات المسلحة السعودية بأفرعها الأربعة، عبر رتب عسكرية".

وأفيد أيضا بأن المرأة السعودية كانت انخرطت خلال العام الماضي برتب عسكرية في أجهزة الأمن العام، بما في ذلك في، ومكافحة المخدرات، وأقسام السجون، وأقسام البحث الجنائي، والجمارك، والحراسات الأمنية "في كثير من الأسواق والمستشفيات الحكومية والأهلية، للعمل في خدمة النساء، والحد من الجرائم التي أطرافها سيدات، والعمل على حفظ الأمن في المجتمع".

اقرأ أيضا..انتهاء اجتماع نتنياهو مع ليبرمان دون التوصل لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

وفي السياق ذاته، نقلت "الشرق الأوسط" عن العميد ركن حسن الشهري، الخبير العسكري ومدير مركز عمليات الدفاع الوطني بوزارة الدفاع سابقا، تأكيده أن "دخول النساء في أهم وزارة سيادية في المملكة هي خطوة متقدمة بالاتجاه الصحيح لتحقيق أهداف المملكة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً