اعلان

البيئة تطلق مبادرة "الحد من استخدام البلاستيك" في مركز إعلام قنا

أطلق جهاز شئون البيئة فرع قنا، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مبادرة الحد من استخدام البلاستيك بالتعاون مع مركز إعلام قنا واتحاد شباب عمال قنا ومديرية التربية والتعليم وقصر الثقافة .

بحضور سيد حامد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بقنا والأقصر ورئيس اتحاد شباب العمال، والمهندس أسعد محمد "مسؤول الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا ومنسق وحدة الشباب والمرأة"، وفاطمة عبده"مدير مجمع إعلام قنا"، أدار الندوة سهير السيد عبد الرازق "مسئول وحدة البرامج بالمركز".

تحدث المهندس أسعد محمد عن نشأة البلاستيك و تعريفه واستخداماته وأضراره على البيئة وصحة الإنسان والتنوع الأحيائي من ماء وهواء وتربة .

كما أوضح محمد أن الهدف من إطلاق المبادرة هو نشر الوعي البيئي بأضرار البلاستيك على البيئة والحلول وبدائل البلاستيك، موضحا أن المبادرة تتضمن حملات توعية بعدد ٢٠ مدرسة من مدارس مرحلتي الإعدادي والثانوي على مستوى مدن محافظة قنا خلال شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠١٩ ، وعدد من مراكز الشباب والرياضة وقصور الثقافة والمؤسسات الأهلية حيث تستهدف الحملة جميع فئات المجتمع "الطلاب - المرأة - الشباب ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً