اعلان

خبراء: خفض أسعار البنزين يساهم في إنعاش الحركة الاستثمارية ويخلق منتجًا منافسًا خارجيًا

أكد خبراء الاقتصاد أن خفض أسعار البنزين اليوم يعمل على منافسة المنتج المحل خارجيًا ودعمًا للصناعة المصرية، مما سيساهم في إنعاش الحركة الاستثمارية، وتوسع الشركات والمصانع باستثماراتها خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً..موعد تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين بعد تخفيضها.. تعرف عليه

وقال محمد الزيني، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن تخفيض أسعار البترول سيساهم في تنشيط عملية التصدير وانعاشها، ودعم المنتج المحلي ومنافسته بالأسواق الخارجية، بالإضافة إلى تحسين الحركة الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف "الزيني"، أن التخفيض سيدفع المصانع والشركات لتوسع في استثماراتهم نتيجة خفض التكاليف والأعباء مما سيزيد من العملية الإنتاجية، مؤكداً نشاط حركة البيع والشراء خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً.. البترول تعلن خفض أسعار البنزين 80 و 92 و 95.. رسميا

ومن جانبه، أكد رمضان أبو العلا خبير البترول، أن تخفيض الأسعار خطوة حميدة يحتاجها المواطنين في هذه الفترة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة سيكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد المصرى نتيجة تحسين الحركة الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

وتوقع أبو العلا، أن هذه الأسعار لن تستمر لفترة طويلة وستعود كما هي نتيجة التوقعات بارتفاع أسعار النفط عالميًا.

وأشار الدكتور ابراهيم زهران، خبير البترول، إلى هذا الخفض خطوة جيدة، لافتًا إلى أنه لا داعى لخفض الأسعار خلال هذه الفترة وخاصة أنه لن يحدث أي تغيرات بالأسعار العالمية.

ويذكر أن لجنة التسعير التلقائي أقرت تخفيض المنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل دوري كل 3 أشهر فى اجتماعها اليوم المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بــ 25 قرشًا للتر لتصبح أسعار البنزين.

وجاءت قائمة التسعير لتشمل على سعر تكلفة لتر بنزين ٨٠ بقيمة ٦,٥ جنيه ، تسعير لتر بنزين 92 بتكلفة ٧,٧٥ جنيه، تسعير لتر بنزين ٩٥ بتكلفة ٨,٧٥ جنيه، كما تم خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ ٢٥٠ جنيهًا ليصبح بـ ٤٢٥٠ جنيهًا

وسوف يتم العمل بالأسعار الجديدة اعتبارا من الساعة ١٢ صباحا، يأتي ذلك مع تراجع سعر برميل برنت فى السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ فى المتوسط نحو 62 دولار للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق فى المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً