اعلان

طبيب بيطري يتبنى مبادرة إعداد وجبات صحية لطلاب الجامعات والمدارس في البحيرة (فيديو وصور)

"صحتك عندنا " شعار رفعه مجموعة من الشباب بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، لتوفير وجبات "تيك اواي" خالية من المواد الصناعية، تطهي بالسمنة البلدي و زيت الزيتون، لضمان سلامة صحة طلاب المدارس و الجامعات، بالإضافة إلى إنخفاض أسعار تلك الوجبات السريعة.

و قال محمد اللقاني، صاحب مشروع "صحتك عندنا"، أن الفكرة بدأت بينه وبين مجموعة من أصدقائه أثناء الجلوس علي إحدي الكافيهات في مدينة دمنهور، لافتاً : " رصدنا معاناة الكثير من الطلاب و الشباب التي تظل فترات طويلة خارج البيت، مجبرين علي تناول وجبات المطاعم الباهظة و المليئة بالزيوت والمواد الغير طبيعية ".

وأشار اللقاني: إلى أن من ضمن شركاء العمل طالب بكلية الطب البيطري بإدفينا، يعاني أيضا من هذه الوجبات، لذلك قومنا بعمل دراسة للمشروع، وكبرنا الفكرة أكثر و قررنا أن نوفر فرص عمل لربات المنازل من خلال عمل إعلان عن الاحتياج إلي سيدات تقوم بإحضار وجبات سريعة من داخل منزلها، بالفعل تقدم العديد من السيدات".

وأوضح: أن بداية المشروع كانت السيدات تعمل من داخل منزلها، ثم تقوم مجموعة العمل على أخذ الوجبات وتوزيعها على الطلاب أمام الجامعات و المدارس، ثم تطورت الفكرة وانتشرت حتى تم فتح مقر للمشروع و عمل الواجبات بداخله و توفير أماكن لجلوس الطلاب لتناول المأكولات فيه، لافتاً إلى أن: " الفكرة كبرت أكثر وفيه سيدات كثيرات طلبن عمل وجبات غداء لأسرهن بسبب تأخرهن في العمل وعدم قدرتهن على تحضير الوجبات، أو عمل وجبات غداء لكبار السن أيضا".

اقرأ أيضا.. فحص ٥٥٠ مريض ضمن القافلة الطبية "عنيك في عنينا" في البحيرة

ووجه أصحاب المشروع رسالة للشباب قائلاً: " أخرج بره الصندوق و فكر و أبدا في التنفيذ لكي تخرج من البئر الملئ بالهموم بسبب عدم توفير فرص عمل أو قلة الدخل المادي شهرياً، هناك أفكار كثير تنظر من ينفذها من أهمها مشاريع تحافظ على صحة الأجيال القادمة ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة