صحة الشرقية: إغلاق صيدلية وضبط 5640 قرص أدوية مخدرة ومنتهية الصلاحية

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بإحكام الرقابة على سوق الدواء وضبط الأماكن غير المرخصة منها حرصا على صحة وسلامة المواطنين، شنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية برئاسة د. رحاب عبدالحي مدير عام الإدارة حملة بفريق من التفتيش الصيدلي على إحدى الصيدليات الكبرى بمدينة الزقازيق، أسفرت جهود الحملة عن ضبط وتحريز 2755 ما بين عبوة وشريط وقرص وامبولة لأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وقام فريق الحملة بتنفيذ غلق إداري لصيدليه مفتوحة دون تعيين مدير، كما تم ضبط وتحريز 620 عبوة وقرص وفيال وامبولة لأدوية منتهية الصلاحية، وأدوية جدول ثالث مخدرات بدون فواتير، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

اقرأ أيضا: ضبط 7 آلاف قرص وأمبول دوائي محظور تداولها في الزقازيق

وفي سياق متصل قامت إدارة العلاج الحر بالمديرية برئاسة د. حسام قمحاوي مدير الإدارة بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي برئاسة د. فاطمة حبيب بشن حملة على مستشفى خاص بأبو كبير، أسفرت جهود الحملة عن وجود غرفة غير مرخصة بداخلها كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية بدون فواتير بواقع ٢٢٦٥ قرصا، عبوة ، وحدة ، زجاجة، وتم أيضاً تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمدير عام الصيدلة، ومدير إدارة التفتيش الصيدلي، والعلاج الحر وجميع فريق العمل المشارك في الحملة على المجهود المبذول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وإيسبوتيش تاون