بعد اعتماد 16 مليونا للترميم وافتتاح 45 مسجدا.. طايع: نقوم بأكبر حركة إعمار في العام الحالي

جابر طايع، متحدث الأوقاف الرسمي

نجحت وزارة الأوقاف في الفترة الأخيرة في إتمام أكبر عملية إحلال وتجديد في المساجد بنحو ما يقرب من مليار جنيه، وذلك في جميع محافظات الجمهورية، إذ أن أن الوزارة تسير وفق خطة محكمة في ذلك الأمر تعتمد على إحلال وتجديد المساجد التي كانت مغلقة فيتم إعادة ترميمها.

الوزارة أيضا لم تكتف بالإحلال والتجديد وإنما تفتتح مساجد جديدة كل فترة سواء بالجهود الذاتية أو من موارد الوزارة الذاتية أو بالاثنين معا وآخر ذلك إعلان الوزارة افتتاح 45 مسجداً في عدة محافظات ابتداء من غد الإثنين تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

وتقوم آلية الوزارة على ترميم وتجديد المساجد الكبيرة في المحافظات ومساجد آل البيت تكون أحيانا بالتعاون مع بعض رجال الأعمال، ولكن الوزارة في خطوة من خطواتها نحو الاهتمام ببيوت الله معنى ومبنى اعتمدت أمس ما يزيد عن 16 مليون جنيه لإحلال وترميم وتجديد المساجد في المحافظات.

وربما الطفرة التي تشهدها المساجد بعدما جددتها وزارة الأوقاف أكبر رد على مزاعم الجماعات الإرهابية أن الدولة تغلق المساجد ولا تهتم بها.

في هذا يقول جابر طايع، متحدث الأوقاف الرسمي، أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها من أجل إحلال وتحديد بيوت الله، إضافة إلى حمايتها من المتطرفين والدخلاء.

وأضاف طايع لأهل مصر، أن الوزارة نفذت أكبر خطة لإعمار المساجد في العام المالي ولا زالت جهود الأوقاف في هذا الأمر مستمرة، مشيرا إلى أنه تم إعادة افتتاح حوالى 3000 مسجد الفترة الأخيرة كانوا في حاجة إلى ترميم.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف لا تبنى مساجد على نفقتها إلا في حالة الضرورة فقط وفي الأماكن الأكثر احتياجا، ولكن الوزارة تشرف إشرافا كاملاً على جميع مساجد الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة التخطيط ترفض عودة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة بالأهلي