اعلان

وزارة التعليم تهنئ المصريين بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر

هنئت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المصريين بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت وزارة التربية والتعليم: كل عام وجميع المصريين بخير، ستة وأربعون عامًا مضوا على انتصار أكتوبر المجيد واختراق خط بارليف بالإنجاز العسكري العظيم.

وأضافت وزارة التربية والتعليم : يمكنكم معرفة المزيد عن حرب السادس من أكتوبر من خلال الدخول على بنك المعرفة المصري من خلال الرابط التالي : https://www.ekb.eg/ar/

من جانبه ذكر بنك المعرفة المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "إن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلًا بالفحص والدرس أمام عملية يوم السادس من أكتوبر سنة 73، حين تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام مانع قناة السويس الصعب، واجتياح خط بارليف المنيع، وإقامة رؤوس جسور لها على الضفة الشرقية من القناة، بعد أن أفقدت العدو توازنه كما قلت، في ست ساعات" .

اقرأ أيضاً...وزير التعليم يعلن عن مسابقة جديدة لتعيين المدرسين في مؤتمر صحفي

وقال بنك المعرفة المصري : كانت هذه كلمات رئيس مصر الأسبق، محمد أنور السادات، في خطابه أمام مجلس الشعب المصري يوم 16 أكتوبر 1973، واصفًا عملية العبور إلى أراضي سيناء المحتلة على الضفة الشرقية من قناة السويس واختراق خط بارليف بالإنجاز العسكري العظيم.

وأضاف بنك المعرفة المصري : أن إسرائيل قد وصفت خط بارليف كواحد من أقوى خطوط الدفاع في العالم وتم الترويج له كمانع عسكري مستحيل الاختراق أو الاجتياز، حيث أن خط بارليف لم يكن مجرد ساتر ترابي على الضفة الشرقية من القناة، فقد كان ارتفاعه يتراوح بين 20 إلى 25 مترًا، ذات زاوية انحدار أكثر من 45 درجة، وتضمن "نقاط حصينة" على طوله سميت بالدشم تضم جنودًا ومدفعية إسرائيلية لصد أي محاولة للعبور، إلى جانب مصاطب للدبابات لضرب من يحاول العبور، بالإضافة إلى أنابيب نابالم في قاعدة الساتر لضخ النابالم في المياه وإشعال سطح القناة في حالة المحاولة بالعبور.

وأوضح بنك المعرفة المصري، أنه بناء على ذلك، كانت خطة العبور محسوبة بدقة لمواجهة كل هذا وقد وقف السادات مباه العالم بالمعجزة العسكرية التي قامت بها القوات المسلحة المصرية، والتي كانت الركيزة الأساسية في المفاوضات لاسترداد أراضي سيناء كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء