اعلان

من بلاتوه التصوير لساحة الحرب.. فنانون شاركوا في انتصار أكتوبر

6 أكتوبر 1973، بمجرد ذكر هذا التاريخ تتحرك بداخلنا كتلة من الفرحة والسعادة والكرامة، يوم النصر العظيم واذلال الكيان العدو الصهيوني المعتدي، ونحر اسطورته الوهمية "الجيش الذي لا يهزم"، التي ظل يتغنى بها حتى وجد نفسه يتكبد هزيمة مريرة لا تزال توجعهم حتى يومنا، فذكر هذا التاريخ بالنسبة لهم كالكابوس الذي لا ينتهي.

فنانين في حرب أكتوبر

شهدت حرب أكتوبر 1973 مشاركة عدد من الفنانين في تحقيق النصر العظيم نذكرهم كما يلي:

أحمد فؤاد سليم

بعد حصول ابن الشرقية أحمد فؤاد سليم على بكالوريوس التجارة، انضم إلى الجيش المصري وكان ضمن الأبطال الذين خاضوا حرب أكتوبر العظيمة، وكان يتواجد في قوات الدفاع الجوي، وكان من قوات الفرقة الثامنة على جبهة القتال، برتبة شاويش.

لطفي لبيب

التحق ابن محافظة بني سويف لطفي لبيب، عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية بالتجنيد بالقوات المسلحة عام 1970 بالجيش الثالث الميداني بإدارة الشؤون المعنوية، وكانت مهمته تتمثل في تجميع الجنود الشاردين بعد النكسة، وكانت كتيبته من أولى الكتائب التي عبرت قناة السويس يوم 6 أكتوبر، وألف لطفي لبيب كتاب يحمل عنوان "الكتيبة 26" يتناول فيه تجربته الشخصية خلال الحرب من سبتمبر 1973م وحتى فبراير 1974م وقد كتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين أي في عام 1975.

أحمد بدير

كذلك شهدت حرب أكتوبر المجيدة 1973 مشاركة ابن محافظة قنا الفنان أحمد بدير، الذي دوما ما يقص موقفا مؤثرا حدث له في الحرب، حيث استشهد أحد زملائه وبلغه وصية يرسلها إلى أهله، وهي ألا يأخذ أحد من أهله العزاء إلا بعد تحرير مصر من قبضة العدوان الصهيوني، وقام أحمد بدير فعلا بتوصيل الوصية لأهله، وحتى الآن يحكي بهذه البطولات والقصص المؤثرة.

اقرأ ايضا.. حرب أكتوبر في عيون السينما..7 أعمال وثقت يوم النصر.. ومحمود ياسين صاحب الرصيد الأكبر

محمود الجندي

وتواجد في حرب أكتوبر كذلك الفنان محمود الجندي، ابن محافظة البحيرة، وجاءت مشاركته في الحرب بعد التحاقه بالقوات المسلحة، لتأدية الخدمة العسكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة