اعلان

افتتاح متحف كفر الشيخ.. قريبا

صورة أرشيفية

تفقد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، متحف كفر الشيخ للوقوف على آخر مستجدات الأعمال به استعداد لافتتاحه للجمهور خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال عثمان، إن تلك الزيارة هي الأولى ضمن سلسلة من الجولات والزيارات التي سيقوم بها حول المتاحف الأثرية لتفقدها والوقوف علي مستجدات الاعمال بها، مشيراً إلى انه بدأ بمتحف كفر الشيخ لما له من دور هام في تنمية الوعي الأثري و التواصل المجتمعي مع ابناء محافظة كفر الشيخ خاصة والدلتا عامة.

وقد شملت الزيارة تفقد قاعات العرض المتحفي به، والقاعة المفتوحة والمعروفة بقاعة "بوتو"، والمخازن والمكاتب الإدراية، واماكن الأنشطة المتحفية، بالاضافة الى لقاء المهندسين المنوطين بتنفيذ المشروع ومدير المتحف والأمناء حيث تناول اللقاء مناقشة كافة المشاكل وكيفية تذليلها.

وأشار عثمان، إلى أن خطة العمل لقطاع المتاحف في الفترة القادمة سوف تقوم على أهمية تطوير وبناء العنصر البشري لما له من أهمية في عملية جذب الجمهور حيث سيتم الأهتمام بتطوير الكوادر الشابة بجميع المتاحف واتاحة الفرصة لهم للاضطلاع بالمسؤلية من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل خاصة بتفنيات عملهم، مضيفات لي ان القطاع سوف يعمل على مستويين، المستوى الأول يركز على دفع العمل بالمتاحف تحت الإنشاء أو الجديدة للأنتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد بما يضمن أن تكون بمثابة نماذج متطورة للمتاحف فى مصر من حيث معايير البناء وأساليب العرض.

اقرأ أيضًا.. تمثال للملكة ميريت آمون في عرض خاص بمدخل المتحف المصري بالتحرير

أما المستوى الثاني، فهو يهدف إلى تطوير أداء المتاحف القديمة من حيث أساليب العرض المتحفى مع الحفاظ على شكل واصالة تلك المتاحف وهويتها، بالاضافة الي تطوير اداء العاملين والاهتمام بالانشطة المتحفية التى تعمق وتزيد من التواصل المجتمعى والتوعية الاثرية لدي جمهور الشعب المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة