اعلان
اعلان

أبرزها قانون مجلس الشيوخ.. البرلمان يحيل 7 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية

صورة أرشيفية
كتب :

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، إحالة 7 مشروعات قوانين سواء مقدمة من الحكومة أو النواب إلي اللجان النوعية المختلفة.

جاء هذا برئاسة الدكتور علي عبد العال، حيث تم إحالة مشروع القانون المقدم من النائب عبد المنعم العلمى و10 أعضاء مجلس النواب، بشأن مجلس الشيوخ.

وأحال البرلمان، 3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة أولهما بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973، إلي لجنة الدفاع والأمن القومي، ومشروع قانون الحكومة بإعادة تنظيم هيئة المتحف المصرى الكبير، و الذى يأتي في إطار اهتمام الدولة بحماية الآثار والحفاظ عليها ورعاية مناطقها وصيانتها وترميمها، إلي لجنة الإعلام والثقافة ومكتب الخطة، والمشروع الثالث بشأن تنظيم هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية إلي لجنة الثقافة والإعلام.

كما تم إحالة مشروع قانون فى ذات الشأن أيضا مقدم من النائب سلامة الرقيعى، بالإضافة إلى مشروع قانون مقدم من الأخير بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومشروع القانون المقدم من النائب عبد المنعم العليمي وأكثر من 60 نائبا، بشأن تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، إلي لجنة مشتركة من الإسكان والمرافق العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً