اعلان

محافظ الغربية: رصد 275 مليون جنيه لتطوير العشوائيات خلال هذا العام

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

صرح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الاثنين، أنه تم وضع مخططات لتطوير المناطق العشوائية بطنطا "منطقة العجيزي – علي أغا – السلخانة" واستكمال تطوير المناطق العشوائية بالمحلة الكبرى بتكلفة 275 مليون جنيه في المراحل النهائية لتوفير الاعتماد المالي للتنفيذ خلال العام الحالي، جاء ذلك في إطار الحرص على القضاء على المناطق العشوائية بالمحافظة والعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي الإطار ذاته؛ أوضح محافظ الغربية أنه تم تدشين منظومة النقل الجماعي بالمحافظة بتشغيل 52 أتوبيس موديل 2020 للعمل بالخطوط الداخلية بمدينة طنطا والمحلة الكبرى وكذلك ربط جميع مراكز المحافظة بمدينة طنطا لتوفير وسائل نقل مريحة للمواطنين، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير متحف طنطا بتكلفة 18 مليون جنيه وافتتاحه بعد غلقه لمدة 19 عام والذي يضم أكثر من 8 آلاف قطعة أثرية متنوعة.

كما أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المنطقة اللوجستية "مول طنطا" والذي يوفر 10 آلاف فرصة عمل حيث تم إنهاء المرحلة الأولى خلال عام.

والجدير بالذكر؛ أن المنطقة اللوجستية مقامة على مساحة 82 فدان بإجمالي استثمارات تتجاوز 6 مليار جنيه تضم العديد من الأنشطة التجارية والصناعية والترفيهية والخدمية وتوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل والمنتظر انتهاء جميع أعمالها العام الجاري .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يعترف بقتل جندي وإصابة 3 في رفح وشمال فلسطين