اعلان

الشاي الأخضر واللبن علاج فعال لجرثومة المعدة

عندما تشعر بتلبك في الامعاء وفقدان في الشهية يشير هذا للإصابة بجرثومة المعدة، ويعتبر علاجها متاحا بالطرق الطبيعية والطرق العلاجية، ولكن لأننا حريصين على تقديم أمن طريقة لعلاج كافة الامراض فالطريقة الطبيعية تعتبر أمن طريقة وأفضلها، فبالأعشاب الطبيعية وامكونات الموجودة بمطبخك يمكنك الحصول على علاج جرثومة المعدة لديك، فإن كنت تواجه أعراض مثل التجشؤ المفرط أو الإحساس بالانتفاخ والغثيان، كما لديك إحساس بالحرقة في المعدة بالإضافة إلى حمى وفقد الشهية وفقدان في الشهية بشكل غير مبرر، تعرف على علاج جرثومة المعدة بالطرق الطبيعية والاعشاب الطبيعية لعلاج طبيعي وتأثير فعال، بدون أي آثار جانبية.

تعرف على علاج جرثومة المعدة بالطرق الطبيعية والصحية، بدون المضادات الحيوية.

علاج جرثومة المعدة 

1-شاي أخضر

أظهرت دراسة أجريت عام 2009 على الفئران أن الشاي الأخضر قد يساعد على قتل وبطء نمو جرثومة المعدة، ووجدت الدراسة أن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يمنع التهاب المعدة.

إن استهلاك الشاي أثناء العدوى يقلل من شدة التهاب المعدة أيضًا.

2- العسل

يمتلك العسل قدرة مضادة للبكتيريا الملوية البوابية، وتدعم الأبحاث هذا الاستنتاج، حيث أظهرت أن العسل يقضي على البكتيريا، ولكن إن استخدامه مع علاجات أخرى قد يسبب اضرار.

العسل الخام وعسل مانوكا قد يكون لهما أكثر التأثيرات المضادة للبكتيريا.

3- زيت الزيتون

قد يعالج زيت الزيتون البكتيريا الملوية البوابية أيضًا، حيث أظهرت دراسة أجريت في عام 2007 أنه يمتلك قدرات مضادة للجراثيم قوية ضد ثمانية سلالات من البكتيريا الحلزونية.

4- جذر عرق السوس

جذر عرق السوس هو علاج طبيعي شائع لقرحة المعدة، وقد يحارب البكتيريا الحلزونية أيضًا.

ووفقا لدراسة أجريت عام 2009 لا يقتل جذر عرق السوس البكتيريا مباشرة، لكنه يساعد في منعها من الالتصاق بجدران الخلية.

5- براعم البروكلي

قد تكون براعم البروكلي فعالة ضد جرثومة المعدة، حيث تشير الأبحاث التي أجريت على الفئران أن براعم البروكلي تقلل من التهاب المعدة، كما تخفف من انتشار البكتيريا وتأثيراتها على المعدة.

وأظهرت دراسة أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني أن مسحوق البروكلي يمنع نمو البكتيريا الحلزونية عند المرضى، بالتالي التقليل من عوامل الخطر القلبية الوعائية.

6- صبار الألوفيرا

الصبار هو علاج عشبي يستخدم لعلاج الأعراض المرتبطة بجرثومة المعدة مثل الإمساك، وتلبك المعدة والغثيان والقيء.

أثبتت إحدى الدراسات أن صبار الألوفيرا فعال في تثبيط نمو السلالات البوابية وقتلها، حتى تلك التي كانت مقاومة للعقاقير في بيئة مختبرية، ويمكن استخدامه مع المضادات الحيوية.

7- الحليب

أظهر اللاكتوفيرين - بروتين سكري موجود في حليب الإنسان والبقر- أنه يمتلك نشاطًا مثبطًا ضد بكتيريا الملوية البوابية.

استخدمت إحدى الدراسات مجموعة من المضادات الحيوية و اللاكتوفيرين من حليب البقر، مما أدى إلى القضاء على الملوية البوابية بنسبة 100٪ عند 150 شخص مصاب.

8- زيت الليمون

وفقا للدراسات يساعد زيت الليمون عند استنشاقه كزيت عطري، على منع نمو جرثومة المعدة.

في دراسة أجريت على الفئران، انخفضت انتشار جرثومة المعدة بشكل ملحوظ مقارنة بالفئران التي لم تعالج بزيت الليمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً