اعلان

الصحف العالمية تسلط الضوء على أزمة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي

كتب : نهي خالد

سلطت الصحف العالمية الضوء على الأزمة التي حدثت بين نادي الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي بعد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " بإعادة مباراة إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وجينيراسيون، وذلك بعد الاجتماع الذي عُقد لعدة ساعات أمس الثلاثاء.

وعلق موقع فوتا النيجيري قائلًا: "الكاف يصدر حكمه بشأن مباراة الزمالك وجينيراسيون"، مُشيرًا إلى أن تغيير ملعب اللقاء كان قد أثار غضب مسئولي الفريق السنغالي الذي قرر العودة لبلاده دون خوض مباراة الإياب، موضحًا أنه على الرغم من موافقة الكاف على تغيير ملعب وموعد لقاء الإياب إلا أنه قرر إعادتها بعد موقف إدارة جينيراسيون.

وعلّق موقع كيك أوف الجنوب إفريقي قائلًا :"الكاف يقرر إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون"، مُشيرًا إلى أن عودة الأخير إلى بلاده دون خوض لقاء الإياب أدى لإلغاء فوز الزمالك بثلاثية دون رد بعد انسحابهم.

ووصف موقع سيني فوت قرار الكاف بـ "الحكم المفاجئ"، حيث أشار التقرير إلى أنه كان من المتوقع إيقاف الزمالك وإعلان تأهل جينيراسيون لدور المجموعات، بعد تغيير ملعب المباراة قبل موعدها بعدة ساعات وهو غير المنصوص عليها في اللوائح –على حد ذكر الموقع.

من جانبه، علّق موقع جول العالمي :"موعد جديد لمباراة الزمالك أمام جينيراسيون"، حيث ركّز على إعادة لقاء الإياب يوم 24 أكتوبر الجاري في القاهرة.

وقال موقع سيتال دوت نت السنغالي :"حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النزاع بين النادي السنغالي والزمالك، حيث سيتم إعادة المباراة في 24 أكتوبر"، مُضيفًا :"أمام الفريق المصري حتى الثاني عشر من الشهر الجاري لتحديد ملعب المباراة، فيما قرر الكاف كتدبير مصاحب تحمل مسئولية نفقات السفر والإقامة للفريق السنغالي".

وعنون موقع 360 سبورت المغربي على قرار الكاف قائلًا :"الاتحاد الإفريقي يصدر حكمه"، مُشيرًا إلى أن الفريق السنغالي رفض الانحناء إلى إملاء النادي المصري بعد تغيير ملعب وموعد المباراة قبلها بعدة ساعات، مؤكدًا أنه على الرغم من أن الكاف قبل في البداية طلب الزمالك، إلا أنه لم يحصل على موافقة جينيراسيون، ولم يتم احترام المواعيد النهائية التي أُبلغ بها الضيوف، مما دفع الكاف لإعادة اللقاء.

وفي ظل عدم صدور أي رد رسمي من نادي جينيراسيون على قرار الكاف فإن لاسانا كامارا، الصحفي بقناة فرانس 24 وموقع ستاد أفريك قال :" أخبرنا أحد مدراء جينيراسيون فوت في اتصال هاتفي :"نحن ننتظر وصول القرار الرسمي من الكاف وسنناقشه، ولكننا نعلم أننا لن نلعب هذه المباراة، الكاف يريد انتهاك اللوائح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)