اعلان

هل أصبحت الغربية مقبرة "السودانيين"؟.. وفاة اثنين في نفس الأسبوع.. "محب السيد البدوي" يلقى حتفه من أعلى بناية سكنية.. وآخر يلفظ أنفاسه في حادث مروري

تزامنًا مع احتفالات الطرق الصوفية بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي، بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، تزداد أعداد الصوفية الوافدين إلى المدينة من مختلف محافظات مصر والعديد من الدول العربية والإفريقية والإسلامية، وهؤلاء يعتبرون الغربية بلدتهم التي يتنقلون فيها بمطلق حريتهم؛ إلا أنه خلال الأسبوع الماضي تعددت الحوادث التي أودت بحياة مواطنين يحملون الجنسية السودانية، كلاهما "محب للسيد البدوي" الأول لقى حتفه سقوطًا من أعلى بناية سكنية، والثاني لفظ أنفاسه في حادث مروري، مما جعل البعض يتساءل: هل أصبحت الغربية مقبرة السودانيين؟

اقرأ أيضًا.. جاء لحضور المولد.. وفاة سوداني سقط من الطابق الثالث بسيدي مرزوق في طنطا

وفاة الحالة الأولى

المواطنين السودانيين، الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة خلال الإسبوع الماضي، حضروا إلى طنطا للمشاركة في الاحتفال بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي، حيث شهد طريق قرية العتابية الذي يقع بنطاق الطريق الدولي "طنطا - كفر الشيخ"، حادث انقلاب سيارة أجرة " تاكسي"، وسط الأراضي الزراعية، مما أسفر عن إصابة الركاب إصابات خطيرة، ووفاة أحدهم، وجميعهم يحملون الجنسية السودانية.

وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء سعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة قطور من أهالي قرية دماط العتابية التابعة لذات الناحية، بانقلاب تاكسي بالطريق الدولي "طنطا - كفر الشيخ"، مما أسفر عن إصابة 3 مواطنين هم: "إبراهيم. أ"، 38 سنة، سائق التاكسي، ومقيم القاهرة، وأصيب بكدمات متفرقة في الجسد، و"محمد. أ"، 35 سنة، سوداني الجنسية، ومصاب بكسور في القدمين، و"خلف الله. ن"، 35 عامًا، سوداني الجنسية، وأصيب بكدمات متفرقة في الوجه، ووفاة "منير عبدالاله"، سوداني الجنسية، ووقع الحادث إثر اختلال عجلة القيادة بين سائقها مما أدى إلى انقلابها بالأراضي الزراعية وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى قطور العام.

وفاة الحالة الثانية

كما شهد ميدان السيد البدوى بمنطقة سيدى مرزوق، وفاة أحد السودانيين القادمين للاحتفال بالمولد، حيث سقط من أحد عمارات الخدمة المحيطة بالمسجد.

وتلقي اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء سعيد شكري، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد باستقبال مستشفى المنشاوي العام، مواطن سوداني الجنسية، مصاب بكسر في قاع الجمجمة نتيجة سقوطه من الطابق الثالث بأحد البنايات بشارع سيدي مرزوق بمنطقة السيد البدوي التابعة لمدينة طنطا، وحالته الصحية سيئة جدًا، وتوفى فور وصوله المستشفى.

اقرأ أيضًا.. "شيللاه يا سيد يا بدوي".. الغربية تتزين احتفالًا بمولد "شيخ العرب".. وأتباع الطرق الصوفية يقيمون الخيام ويوزعون النفحات على المريدين (صور)

يذكر أن احتفالات المتصوفة بمولد السيد البدوى، بدأت الخميس الماضي، وتستمر حتى الخميس القادم موعد الاحتفال بالليلة الختامية، بحضور وفود الطرق الصوفية، ومريدي شيخ العرب أصحاب العمائم الحمراء من مختلف محافظات مصر والعديد من الدول العربية والإفريقية والإسلامية.

وحددت محافظة الغربية، أماكن الاحتفالات الدينية لمشايخ الطرق الصوفية التي تضرب سرادقاتها في الشوارع المحيطة بساحة المسجد الأحمدي بطنطا، وتقيم حلقات الذكر والمدائح النبوية والابتهالات الصوفية التي يحييها كبار المشايخ والمنشدين وعلى رأسهم: الشيخ ياسين التهامي، عميد الإنشاد الديني، ونجله الشيخ محمود، نقيب المنشدين والمبتهلين بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء