اعلان

"الخوجة الابتدائية" في إطسا بدون مدرسين.. صور

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي وأولياء أمور طلاب مدرسة الخوجة الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بإطسا؛ عقب الموافقة على افتتاح فصل إعدادي بالمدرسة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الحالي 2019- 2020 بأسبوع.

بداية المشكلة يرويها عادل طرفاية، أحد الأهالي، والذي قال: " إن الإدارة التعليمية قامت بتحويل الطلاب لمدرسة إسحاق علي هيكل الإعدادية، ومنذ بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020 وحتى الآن لم يدخل معلم إعدادي واحد للفصل".

واستكمل طرفاية، حديثه: "ثم فوجئنا بإعادة الطلاب لمدرسة الخوجة الابتدائية مرة أخرى للدراسة داخل الفصل الإعدادي الذي تم افتتاحه من قبل لهم، ولكن يبقى الوضع كما هو عليه ولا يوجد معلم إعدادي بالمدرسة حتى الآن".

من جانبه أضاف علي عبدالله ـ أحد الأهالي ـ أن المدرسة تعاني من عجز شديد في المدرسين، والإدارة التعليمية على علم بالأمر، وتركت المشكلة تتفاقم ولم يبدر منها أي حلول لهذه الأزمة، وتواصل عدد من أولياء الأمور مع وكيل الوزارة بالمحافظة لحل المشكلة، ولكن دون جدوى.

وقام أهالي وأولياء الأمور بقرى "الخوجة وحلبود وأحمد عبد المجيد"، التابعين للوحدة المحلية بالغرق قبلي، بالتوقيع على مذكرة وبلاغ للواء عادل الطحلاوي مدير أمن الفيوم، ضد الإدارة التعليمية بإطسا، ومدير عام التعليم الإعدادي بمديرية التربية والتعليم بالفيوم؛ بسبب افتتاح فصل تعليم إعدادي لهم في مدرسة الخوجة الابتدائية، دون أن يتم توفير معلمين لهذا الفصل!

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً