اعلان

خلال زيارتها للفيوم.. وزيرة البيئة تبحث مقترحات الوصول للتوازن البيئي ببحيرة قارون (فيديو وصور)

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن حجم التحديات التى تواجه أعمال تطوير بحيرة قارون مهمة، مؤكدة ضرورة العمل على إعادة التوازن البيئى للبحيرة.

وتطرقت وزيرة البيئة، في المؤتمر الصحفي المقام بديوان عام محافظة الفيوم، ظهر اليوم الإثنين، بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والوفد المرافق للوزيرة، والقيادات التنفيذية والمحلية، إلى ما تم عقده من اجتماعات خلال الفترة الماضية للجنة التى تضم فى عضويتها عددًا من الجهات المعنية، والمكلفة بإعداد دراسة للتوازن البيئي ببحيرة قارون متضمنة التكلفة المالية المتوقعة.

وأشارت الوزيرة إلى ما تم طرحه من توصيات وحلول مقترحة للوصول إلى التوازن البيئي، ففيما يخص مشكلة الملوحة والناتجة بشكل رئيسي من الصرف الزراعي، فقد اقترح أن يتم استخدام بعض النباتات التي تقوم بامتصاص الأملاح للتخفيف من الحمل السنوي الداخل للبحيرة كل عام مع إنشاء مصنع على غرار "أميسال" يقوم باستخراج الأملاح حتى يصل إلى نسبة الملوحة المناسبة لإعادة الحياة بالبحيرة، ومن ثم الاستغناء عن النباتات بحيث يكون الطاقة الانتاجية للمصنع مساوية لكمية الملح التي تدخل البحيرة كل عام.

اقرأ أيضا: محافظ الفيوم: مشروع صناعي عملاق لاستخرج الأملاح بشمال بحيرة قارون

وتمت الاشارة إلى أن هذا المقترح المبدئى سيسهم فى إعادة الاتزان البيئي للبحيرة، وزيادة الانتاج السمكي، فضلًا عن أن له مردودا اقتصاديا ناتجا عن إنشاء صناعة استخراج الأملاح، وهو ما يوفر فرص عمل جديدة لسكان المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي