اعلان

محافظ الغربية يؤكد ضرورة تفعيل وسائل جذب الطلاب للمدارس

اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

افتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية مدرسة "مصطفى كامل" الابتدائية بقرية الناصرية بسمنود (إحلال كلي) والمقامة على مساحة 1545م2 (أرضى + 4 أدوار) وتضم 16 فصل دراسي (4 فصول رياض أطفال – 12 فصل إبتدائى) وتستوعب 660 طالب وذلك بإجمالى تكلفة 3.5 مليون جنيه، جاء ذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يتواكب مع انتصارات 6 أكتوبر.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الغربية مبنى المدرسة، حيث التقى بالطلبة، مؤكدًا أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات التي ساعدت في تقليل كثافة الطلاب بالفصول، حيث أنها لم تتجاوز 40 طالبًا في مرحلة رياض الأطفال.

وأشار المحافظ إلى أنه خلال العام الدراسي الحالي تم دخول 30 مدرسة جديدة العمل بتكلفة 253 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه يجرى العمل في 30 مدرسة جديدة أخرى، مما يعمل على تطبيق استراتيجية خفض كثافة الطلاب بالفصول في جميع المراحل التعليمية، حتى تصل إلى 40 طالب بجميع المراحل خلال العام الدراسى القادم، وذلك لتوفير مناخ تعليمي متميز يساعد على التفوق والتميز.

كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته المشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة نسب الغياب وتطبيق اللوائح الخاصة بذلك والتواصل مع أولياء الأمور فى حالة تكرار الغياب، مع الوضع فى الاعتبار تفعيل وسائل جذب الطلاب من خلال الأنشطة الثقافية والرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»