اعلان
اعلان

بعد منبج.. التحالف الدولي يعلن انسحابه من شمال شرق سوريا

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه يسحب قواته من الشمال السوري، مؤكدا أنه غادر مدينة منبج.

وكتب المتحدث باسم التحالف مايلس بي كاجينس، عبر حسابه بموقع "تويتر"، "قوات التحالف تنفذ انسحابا متعمدا من شمال شرقي سوريا. لقد غادرنا منبج بالفعل".

تعتبر منبج مدينة كبيرة، تقع شمالي سوريا في محافظة حلب، وحتى وقت قريب، كانت القوات الأمريكية متواجدة فيها.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري أحكم سيطرته الكاملة على مدينة منبج بعد انسحاب القوات الأمريكية منها، مضيفة بأن الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات في المنطقة.

وأطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 9 أكتوبر، عملية عسكرية تحت مسمى "نبع السلام" شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم.

اقرأ أيضاً: هل يواجه أردوغان مصير صدام حسين ؟.. الغرب أعطاه الضوء الأخضر لغزو سوريا بصمته على العدوان التركي ثم انتفض ضده مرة واحدة

وأدانت السلطات السورية مرارا، سياسة الاحتلال التركية شمالي سوريا، فيما أكدت روسيا بأن على تركيا تجنب الأعمال التي من شأنها أن تعيق طريق حل الصراع السوري، الذي ما زال مستمرا منذ عام 2011.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل