"محاربة الشائعات وآثارها السلبية" ندوة بتربية المنوفية

عقدت اليوم كلية التربية جامعة المنوفية بالتعاون مع المجمع الإعلامي بشبين الكوم ندوة بعنوان "الشائعات الإلكترونية وأثرها السلبي على الشباب" تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور صبحي شرف عميد الكلية، الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون المجتمع وتنمية البيئة.

وبحضور الدكتورة ناهد غنيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة هبة الغتمي مدير مركز تعليم الكبار وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، ووفد من المجمع الإعلامي بشبين الكوم. 

وحاضر فيها الدكتور رفيق البربري الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بالكلية وفي بداية الندوة رحب الدكتور صبحي شرف عميد الكلية بالحضور مؤكدا على أهمية تلك الندوة لتوعية الشباب بمخاطر الشائعات التي تظهر على الوسائل الإلكترونية مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني ينشر الأخبار والإشاعات بدون وثائق وبدون سند أو دليل ممايجعلنا نتعامل بحذر مع الكلام المنشور.

كما أكد الدكتور شرف أن ثقافتنا وديننا يأمرنا بتحري الدقة في تصديق أي شيء ينشر على أي من الوسائل الإلكترونية.

وأشار الدكتور رفيق البربري في كلمته إلى أهمية توعية الشباب بالشائعات من حيث التعرف على مصادر نشرها ومداخل نقلها بين الفئات المختلفة وكذا مراحل بناء الإشاعة ومصادر نجاحها، هذا وقد تم عرض مقاطع فيديو توضح حروب الجيل الرابع ودور وعي المواطن في التصدي لتلك النوعية من الحروب التي يغلب عليها طابع تحفيز تدمير المجتمعات داخليا دون مواجهات عسكرية تقليدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات