اعلان

البكاء مفيد جدا للجسم.. تعرف علي الفوائد الصحية عند نزول الدموع

يتعرض الكثير من الناس لمواقف عصيبة، تجعل الدموع تنزف من أعينهم كالمطر ولاسيما السيدات ، حيث أن السيدات تبكي عند التعرض للأزمات ولا تتماسك دموعها، غير الرجال الذين يتحملون في الأحيان الكثيرة، غير أن نزول الدموع وعدم الكتمان يعد من الأفضل صحيا، حيث كشفت دراسة جديدة أن البكاء من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على الصحة.

وقال القائمون بالدراسة، أنه خلال التجربة، شاهد المشاركين مقاطع فيديو حزينة من ثم وضعوا أيديهم في ماء مثلج، ولاحظ الباحثون أن أولئك الذين بكوا خلال مشاهدة هذه المقاطع، تعامل جسمهم مع الماء المثلج أفضل مقارنة بغيرهم.

وأكدالباحثون علي أن المجموعة التي بكت، كان معدل التنفس لديها والتحمل خلال التجربة أكبر مقارنة بالاخرين، وأن البكاء يعمل علي مساعدة الجسم في عملية التأقلم والشفاء، وقد يعود السبب في ذلك إلى التغييرات النفسية التي تحدث خلال البكاء، فالبكاء يساعد في تخليص الجسم من السموم، كما يعمل على التقليل من التوتر والأمور النفسية.

اقرأ أيضا..

الالتهاب السحائي .. تعرف على طرق الوقاية والحد من انتشاره

و أكد الباحثون علي أن النساء أكثر عرضة للبكاء من الرجال، وبعد فحص مستويات الكورتيزول لدى المشاركين، وجدوا أن أولئك الذين بكوا، كان معدل التنفس ونبضات القلب طبيعية أكثر لديهم مقارنة بغيرهم اللذين لم يبكوا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل