فنانون وإعلاميون يشاركون في احتجاجات بيروت (فيديو وصور)

احتجاجات بيروت
كتب : وكالات

شارك عدد من الفنانين والشخصيات اللبنانية في الاحتجاجات، التي تشهدها البلاد على خلفية قرار الحكومة وضع مجموعة جديدة من الضرائب في موازنة عام 2020، منها الضريبة على الاتصال بوسائل التواصل الاجتماعي كـ"واتساب" و"ميسنجر" وغيرها.

الفنانة وعارضة الأزياء اللبنانية، نادين نسيب نجيم، أكدت مساندتها للاحتجاجات وطالبت الشعب اللبناني للاتحاد من أجل القضاء على الفساد. وكتبت هاشتاج على صفحتها الرسمية "إنستجرام"، "نعم للعصيان المدني، لأجل لبنان فقط".

View this post on Instagram

الله يحمي شبابنا الله يقويكم الله ينصركم الله يكون معكم كلنا أيد وحدة ضد الفساد و الأحزاب و الشعارات و السرقات كلنا لبنانية و ما خصنا بالطائفية #nadinenassibnjeim #نادين_نسيب_نجيم #نعم_للعصيان_المدني #لاجل_لبنان_فقط #لبنان A post shared by 💎⭐️👑 Nadine Nassib Njeim 👑NNN (@nadine.nassib.njeim) on Oct 18, 2019 at 1:53am PDT

من جانبها، نشرت مصممة الأزياء، لانا الساحلي، صورة على صفحتها الرسمية في "إنستجرام" من ساحة الاحتجاجات، وقالت: "لبنان ينتفض اليوم وكل يوم، واقفة مع بلدي، قوتنا بوحدتنا، وهذه فرصتنا".

كما نشرت الإعلامية، رابعة الزيات، فيديو من مشاركتها في الاحتجاجات على صفحتها الرسمية في موقع "إنستجرام"، وقالت: "اللي بعدو قاعد في بيتو ينزل، إذا موش كرمالكن كرمال أولادكن، احملوا العلم اللبناني وانزلو هيدي فرصة حقيقية للتغيير".

View this post on Instagram

اليوم، وكل يوم، واقفة مع بلدي لبنان. قوّتنا بوحدتنا، وهي هيّ فرصتنا... 🇱🇧 #لبنان_ينتفض — Standing with my country 🇱🇧 . This is our time to make a statement and UNITE. A post shared by Lana El Sahely لانا الساحلي (@lanaelsahely) on Oct 18, 2019 at 3:21am PDT

كما نشر الإعلامي، هشام حداد، مقدم برنامج "لهون وبس"، صورا عبر تويتر لمشاركته في الاحتجاجات. وطالب حداد كل من يحب لبنان بالنزول إلى ساحة رياض الصلح في بيروت، حيث تقام التظاهرات.

كما شاركت الإعلامية ديما صادق في التظاهرات بعد خروجها من المستشفى، ونشرت تسجيل فيديو لها بين المتظاهرين. وفي الفيديو، تسأل صادق المتظاهرين: ماذا يريد الشعب؟، فيردون عليها بالقول: الشعب يريد إسقاط النظام.

فيما تمنت الفنانة إليسا وجودها في لبنان والمشاركة في الاحتجاجات، مؤكدة في تغريدة أن الوقت حان استعادة الكرامة.

وقالت: "الشعب موجوع ومقهور وجوعان. أقل شي ينزل عالطريق لأنو ما بقا يتحمل اللي عم يصير. نحنا بأسوأ حالة اقتصادية واجتماعية من وقت الحرب وإذا الناس بدها تعمل ثورة هيدا أقل شي ممكن تعملو".

View this post on Instagram

اللي بعدو قاعد بييتو ينزل ،اذا مش كرمالكن كرمال أولادكن ،احملوا العلم اللبناني 🇱🇧وانزلوا ،هيدي فرصة حقيقية للتغيير #لبنان_ينتفض A post shared by رابعة الزيات- Rabia Zayyat (@rabiaazayyatofficial) on Oct 18, 2019 at 1:57am PDT

وكتبت الفنانة نانسي عجرم على صفحتها الرسمية في "تويتر": "كل لحظة وكل تكة قلبي مع بلدي.. نحنا شعب بيستاهل يعيش وحقنا نعيش بكرامة. الله يحمي لبنان".

وحمّل الفنان راغب علامة مسؤولية ما يجري لمجلس النواب، معتبراً أن النواب اللبنانيين مسؤولين عن دمار الاقتصاد والبلد.

وقال: "المسؤولية الأساسية لما حصل ويحصل يتحملها مجلس النواب بكل أعضاءه وألوانه. مجلس النواب لم يحاسب ولا وزير ولا نائب ولا حكومة ولا فاسد!! . لماذا يتقاضى النواب هذه الأموال والإمتيازات والمصاريف وماذا فعلوا؟؟ لقد غطوا النهب والسرقة لعقود من الزمن. هم المسؤولين عن دمار الإقتصاد والبلد".

اقرأ أيضاً: احتجاجات بيروت.. فتاة تهاجم حارسًا مسلحًا لوزير لبناني (فيديو)

https://www.ahlmasrnews.com/914289

من جانبها أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ اللبناني، اليوم، إصابة 40 فرداً من العناصر الأمنية في الاحتجاجات، وقالت في بيان: "إن حرية التعبير مقدسة، ويكفلها الدستور، لكن هذا لا يبرر الاعتداء على الأملاك العامة والخاصة"، وطلبت قوى الأمن الداخلي من المواطنين التظاهر برقي، وعدم اللجوء إلى الفوضى والعنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والرياض (1-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | الحكم يلغي هدف الرياض