المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خلال اللقاء الدوري.. محافظ الغربية: حل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم أهم أولوياتنا

أهل مصر
اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية توجيهاته المشددة لرؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة بالتواصل الدائم مع المواطنين والعمل على إيجاد الحلول الفورية لمشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال لقاء المواطنين الدوري الذي عقد اليوم بالديوان العام بحضور الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية بندب إحدى معلمات التربية الفنية "ندب كلي" إلى مدرسة عمرو بن العاص بزفتى نظرًا لظروفها الأسرية، وكذا عودة مديرة مدرسة التربية الفكرية بالمحلة إلى عملها وإلغاء ندبها وكذا نقل فصل متعدد الإعاقة إلى المدرسة الفكرية بالمحلة ليكون تحت إشرافها.

كما كلف وكيل وزارة الصحة بالغربية بقبول تعديل تكليف إحدى الممرضات وتسكينها بالوحدة الصحية التابعة لمحل سكنها نظرًا لظروف مرض والدها ورعايتها له.

موجهًا أيضًا بقيام مكتب خدمة المواطنين بمتابعة التنسيق بين جمعية الأورمان وإحدى المواطنات التي تلتمس زرع قوقعة بالأذن اليمنى لطفلتها.

وخلال اللقاء؛ وجه محافظ الغربية بقيام مديرية التضامن الاجتماعي بالاتصال التليفوني مع مختص وزارة التضامن الاجتماعي للاستفسار عن موقف المواطن الذي يلتمس صرف معاش تكافل وكرامة والتعرف على سبب رفضه وعمل مذكرة عرض بأسباب الرفض.

وكذا قيام المديرية أيضًا بعرض آخر لموقف أحد المواطنين الذي يلتمس صرف معاش تكافل وكرامة وما تم اتخاذه من إجراءات معه، كما أكد أيضًا على عدم قيام مديرية التضامن الاجتماعي بالحصول على أصول المستندات عند تجديد طلب المساعدة المالية لإحدى المواطنات والاكتفاء بصور طبق الأصل بعد مراجعتها، كما وجه أيضًا بقيام مركز ومدينة طنطا بإنهاء إجراءات توفير كشك لذات المواطنة من خلال جمعية الأورمان خلال أسبوع وإنهاء إجراءات تخصيص شقة إيواء عاجل لها بطنطا أو السنطة طبقًا للمتاح وصرف 1000 جنيه من باب الأمل بالديوان العام مساعدة عاجلة لها.

وفي السياق ذاته؛ وجه محافظ الغربية بصرف 1000 جنيه من مديرية التضامن الاجتماعي لمواطنة أخرى تلتمس الحصول على مساعدة مالية وكذا التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وعرض موقفها الخاص بصرف معاش تكافل وكرامة، كما كلف أيضًا الشئون القانونية بالمحافظة بفحص أوراق قضية خاصة بمواطنة باللقاء وعرض الموقف وفي حالة احتياجها لأي دعم قضائي يتم عن طريق المحافظة نظرًا لظروفها المعيشية.

وتضمن اللقاء أيضًا توفير 5 فرص عمل بالقطاع الخاص وتسليم خطابات العمل للمواطنين الذين تقدموا باللقاء للحصول على فرص عمل ونظرًا لظروف إحداهما المعيشية قرر محافظ الغربية صرف 1000 جنيه من باب الأمل مساعدة عاجلة لها، وكذا قيام مديرية الأوقاف بدراسة تعيين أحدهم كعامل نظافة بأحد المساجد.

ونظرًا لتقدم مواطنة تلتمس الموافقة على تركيب عداد كهربائي لها كلف محافظ الغربية بقيام حي ثان طنطا بالموافقة على تركيب العداد لها وإزالة آثار المخالفة.

كما كلف أيضًا بقيام مركز ومدينة السنطة بإزالة جميع أنواع التعديات بأحد شوارع قرية مسهلة طبقًا لخط التنظيم بالمخطط التفصيلي مع تسويته باستخدام الهراس وعرض ما تم خلال 48 ساعة.

وفي نهاية اللقاء؛ أكد محافظ الغربية على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية لتوفير الأريحية التامة للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات في جميع القطاعات.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية بمطار القاهرة