اعلان
اعلان

بسام راضي: الرئيس السيسي وبوتين يبحثان غدا سبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين

الرئيس السيسي وبوتين
كتب : أهل مصر

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن القمة الأفريقية الروسية تهدف إلى دعم وتعميق العلاقات بين الدول الأفريقية وروسيا.

اقرأ أيضا.. طريقة جديدة لنقل المواطنين في الشوارع بعد سقوط الأمطار (فيديو)

وأشار إلى أن القمة تعكس اهتمام شديد بين روسيا الاتحادية والدول الأفريقية كسائر الاهتمام الدولي من التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأضاف راضي، خلال لقائه على قناة "النيل للأخبار"، أن هناك عدة محافل ومؤتمرات دولية تجمع بين الدول مع أفريقيا واليوم روسيا تتبع نفس النهج من استثمار واستغلال أمثل للموارد الطبيعية والبشرية في أفريقيا خاصة أن 70% من سكان القارة من الشباب.

وقال إن القمة الأفريقية الروسية امتداد للتاريخ الروسي الموجود في أفريقيا وهناك إطلاق أول منتدى للتعاون الاقتصادي الروسي الأفريقي بمشاركة 40 من زعماء القارة الأفريقية ومجتمع من رجال الأعمال.

اقرأ أيضا.. محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة (فيديو)

وأفاد بأن القمة سوف تعقد برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي الحالي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في الجلستين الرئاستين والمنتدى الاقتصادي ما بين روسيا وأفريقيا، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا إتجاه من جانب القوى الدولية الكبرى للاستثمار في أفريقيا وأن العلاقات المصرية الروسية تشهد طفرة من التعاون الثنائي في جميع المجالات سواء الصناعية والتجارية والتنموية والاقتصادية فضلا عن المحطات الرئيسية للمشروعات القومية منها محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية وتطوير شبكة النقل.

وقال إن الرئيس السيسي وبوتين يبحثان غدا سبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين مشيرا إلى أن القمة المصرية الروسية ستركز أيضا على تطورات تنفيذ محطة الضبعة النووية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً