اعلان

بعد ذوبان الأنهار الجليدية.. اكتشاف 5 جزر جديدة في القطب الشمالي الروسي

كتب :

خمس جزر جديدة مخبأة تحت الجليد كشفها ذوبان الأنهار الجليدية في القطب الشمالي الروسي، وفي عام 2016 سبق رصد هذه الجزر لأول مرة ولكن لم يتم تأكيدها ووضعها على الخريطة حتى الآن.

وخططت بعثة استكشافية الجزر التي لم يتم تسميتها، وكانت مخبأة في السابق تحت الأنهار الجليدية، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

"الذوبان والانهيار وتغير درجات الحرارة أدى إلى اكتشاف هذه الجزر، ويتراوح حجمها بين 9.690 و586.630 قدم مربع"، هذا ما ذكره نائب الأدميرال ألكساندر مويسيف، الذي قاد الحملة.

وتقع الجزر المكتشفة حديثًا بالقرب من نهر فيلكي الجليدي قبالة ساحل نوفايا زيملايا في المحيط المتجمد الشمالي الغربي من البر الرئيسي الروسي.

وحول ظاهرة الاحتباس الحراري أفاد تقرير للأمم المتحدة في الشهر الماضي أن خسارة الأنهار الجليدية في القطب الشمالي في الفترة من 2015 إلى 2019 كانت أكثر من أي فترة أخرى .

وشهدت السنوات الأخيرة في القطب الشمالي افتتاح روسيا سلسلة من القواعد العسكرية والعلمية، بسبب تزايد الاهتمام بالمنطقة مع ارتفاع درجات الحرارة التي تفتح طرق الشحن وسهلت الوصول للموارد المعدنية واستغلالها بعد أن كان يتعذر الوصول إليها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووول الأول للمحلة