المشرف العام على التحرير داليا عماد

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ويضع نصائح للمواطنين

أهل مصر
صورة أرشيفية
اعلان

كشف وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة وغدًا السبت، موضحًا أن أخر إصدارات للخرائط وصور الأقمار الصناعية تشير إلى إستمرار حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية حيث تبلغ ذروتها إعتبارا من الساعات المتأخرة من أمس وحتى مساء غدًا السبت.

وأشار خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية تكون غزيرة ورعدية على سيناء تصل لحد السيول هناك وكذا سقوط للأمطار على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وأخص بالذكر هنا الإسكندرية ومطروح ورفح المصرية والعريش ومدن ومحافظات القناه هذا.

وأضاف أن الأمطار تتساقط أيضا على محافظات الوجه البحرى والقاهرة بكميات متوسطة إلى غزيرة خلال هذه الفتره وأمطار خفيفة على شمال البلاد والغردقة ورأس غارب وعلى مدينتى حلايب وشلاتين المصرية، كما تنشط الرياح مما يزيد من الأحساس بالانخفاض فى درجات الحرارة وإلى إضطراب كامل فى حركة الملاحه البحرية خاصة اليوم الجمعة 25102019 فقد تصل سرعة الرياح فوق مسطح البحر المتوسط لأكثر من 30 عقده حوالى 57 كمس.

ووصف الطقس بالنسبه لدرجات الحرارة طقس خريفى لطيف على السواحال الشمالية للبلاد ومعتدل الحرارة على باقى الأنحاء خلال ساعات النهار يكون مائل للبروده ليلا على معظم الأنحاء ويصل لحد البروده على وسط سيناء، هذا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على معظم الطرق.

اقرأ أيضًا.. 10 نصائح للحفاظ على صحة طفلك خلال التقلبات الجوية وسقوط الأمطار

وأوضح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن التحسن المتوقع بناء على أخر إصدارات من بعد ظهر يوم الأحد القادم 27102019

، هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث أى متغيرات فى التوزيعات الضغطية.

وقدم نصائح مهمة أهمها القيادة بهدوء تام على الطرق السريعة خاصة للمتجهين لمدن ومحافظات سيناء وكذا للساحل الشمالى ويجب تركمسافة أمان بين السيارة والأخري، إرتداء الملابس شبه الشتوية ليلا وخلال الصباح الباكر، عدم مزاولة أى أنشطه بحرية فوق جميع المسطحات المائية.

اعلان