اعلان

بعد صعق طفلين بالكهرباء نتيجة مياه الأمطار.. أهالي الدقهلية يبادرون بعزل أعمدة الإنارة بـالبلاستيك.. "بلال": أبناؤنا أغلى من أي شيء ولن ننتظر تحرك المسؤلين

كتب : عمروعلي

بعد الإعلان عن وفاة طفلين، نتيجة الصعق الكهربائي، بعد تساقط الأمطار، قرر عدد من أبناء المحافظة القيام بمبادرة من أجل الحفاظ على أبنائهم من الصعق خلال فترة الشتاء وسقوط الأمطار.

ففى قرية شها، التابعة لمركز المنصورة، قام عدد من الاشخاص بعزل أعمدة النارة بوضع قطع من البلاستيك العازل عليها، وذلك لحماية الأطفال أثناء ملامستها خلال فترة المطر.

ويقول بلال البيعى، أحد القائمين على المبادرة: "لم يكلفما العمود الواحد سوى 30 جنيها فقط، فنحن لن نترك أبناءنا للموت صعقا نتيجة أخطاء الغير، فأبناؤنا أغلى عندنا من أى شىء، وفى حالة عدم تحرك المسؤلين للمحافظة عليهم كما يجب كان لابد من البدء بالنفس من أجل الحفاظ على أرواح الأطفال".اقرأ أيضا: مصرع طفلة صعقًا بالكهرباء نتيجة الأمطار في الغربيةوقرى دكرنس، قرر عدد من الشباب عزل الأعمدة أيضا من أجل حماية الأطفال، فقام محمد سالم القائم بالمبادرة بتغليف عدد من الأعمدة، ودعا الأهالى عبر صفحته بالفيس بوك إلى المساعدة ولو بالمجهود فقط، مؤكدا أن الحفاظ على سلامة الأبناء أغلى من أى شىء. على الجانب الآخر، استمر مسؤلو الدقهلية فى عملهم فى شفط وكسح مياة الأمطار، وأهاب الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بالمواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة نظرا للظروف المناخية القاسية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحدوث تغيرات جوية شديدة وحالة من عدم الاستقرار في الطقس، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي وتوقف محطات المياه.وناشد المحافظ المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة مبكرا لمجابهة هذه الظواهر، ونصح بتخزين احتياجات المنزل من المواد التموينية اليومية خاصة مياه الشرب، وأهاب بالمواطنين عدم الانزعاج والتواصل بغرفة الأزمات بالمحافظة في حالة حدوث أي طارئ. 

وشدد محافظ الدقهلية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وكافة الجهات المعنية باتخاذ درجة الاستعداد القصوى والجاهزية الكاملة لمواجهة أية ظروف طارئة والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وكسح مياة المطر فورا من الشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)