اعلان
اعلان

بعد شائعات "الإعصار".. الأرصاد الجوية تعلن موعد انتهاء موجة الطقس السيء

كتب : نهى نجم

تشهد محافظات مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تبريد كتل هوائية منبعثة من سطح الأرض المليئ ببخار ماء لذا تتكون السحب الرعدية الممطرة وأيضًا السحب المنخفضة.

اقرأ أيضًا.. "تأثيره محدود".. الأرصاد الجوية تكشف لـ"أهل مصر" حقيقة الإعصار الجوي وموعد انتهاءه.."عطا" للمواطنين: التزموا البيت والبسوا جواكيت.. والمناطق المتضررة وسط سيناء

وحذر الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى وذلك بسبب سقوط أمطار غزيرة وتكاثر السحب المنخفضة والرعدية.

ونصح المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، من خلال "أهل مصر" المواطنين بالخروج بمظلة "شمسية" أو ارتداء جواكت في المناطق المتضررة للحماية من الأمطار خلال موجة الطقس السيئ.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الارصاد الجوية، لـ"أهل مصر" أن المنخفض يتسبب في وجود سيول فقط وليس فيضانات، وستحدث السيول في المناطق الجبلية أي من المتوقع أنه خلال سير المنخفض غدًا أن تشهد سيول في وسط سيناء فقط، موضحًا أن السبب بعدم وجود فيضانات هو أن ارتفاع موج البحرين الأحمر والمتوسط لا يتعدى الـ3 أمتار وهو الطبيعي والمعتاد خلال فترة التقلبات الجوية ولكن لن تصل أكثر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الأحد تشهد تحسنًا في الأحوال الجوية، وعودة درجات الحرارة للمعدل الطبيعي، وتنحصر فرص سقوط الأمطار على المناطق الشمالية الشرقية ومناطق وسط سيناء، وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي أنحاء محافظات مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو