اعلان
اعلان

الأتراك والموالون لهم يحتلون قريتين جديدتين شمال شرق سوريا

كتب : وكالات

سيطر الجيش التركي والميلشيات التركمانية التابعة له على قريتين جديدتين بعد معارك مع الميلشيات الكردية شمال شرق سوريا، ورفعوا الأعلام التركية فوق مبانيهما.

وقال مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية في محافظة الحسكة أن الجيش التركي والميلشيات الموالية له استولوا مساء اليوم على قريتي (مريكيس شمالي) و(مريكيس جنوبي) شرق مدينة رأس العين 15 كم على الطريق المحاذي للشريط الحدودي والواصل بين مدينتي رأس العين والدرباسية شمالي محافظة الحسكة وقاموا برفع العلم التركي عليهما.

ونقل المراسل عن مصادر محلية بمدينة رأس العين شمالي الحسكة عن قيام تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي بإحراق مادة (الفيول) التي قام بوضعها ببراميل ونشرها في شوارع بلدة أبو راسين 20 كم جنوب شرق رأس العين وفي مدينة الدرباسية شمالي الحسكة، بهدف تمويه مواقعهم أمام الطائرات الحربية التركية، فيما تشهد سماء المنطقة في هذه الأثناء، تحليقا كثيفا لطائرات الاستطلاع التركية.

ويواصل الجيش التركي وميلشياته المسلحة هجومهم على القرى التابعة لبلدة أبو راسين جنوب شرق رأس العين.

وفي ريف الرقة الشمالي، قال مراسل الوكالة الروسية، إن الاشتباكات لا زالت مستمرة بين الجيش التركي والميلشيات الموالية له وبين المسلحين الأكراد في تنظيم "قسد" داخل قرية أبو خرزة التابعة لناحية عين عيسى، حيث تمكن التنظيم من تفجير عربة تابعة للجيش التركي في محيط القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً