اعلان

تاريخ مواجهات ليفربول وتوتنهام.. سيطرة للريدز

مباراة ليفربول وتوتنهام
كتب : نهي خالد

يتلقي فريق ليفربول اليوم بنظيره توتنهام خلال الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ويدخل ليفربول المباراة اليوم وسط معنويات مرتفعه، ويسعي للفوز للحفاظ علي صدارة الدوري، وتحقيق اللقب الغائب منذ اكثر من ثلاثين عامًا، كما يريد ايضا توتنهام الفوز لتحسين نتائجه مؤخرا في الدوري الإنجليري، بعد التعادل امام واتفورد الجوله الماضيه بهدف لكل فريق.

وتواجه ليفربول وتوتنهام في 6 بطولات على مدار تاريخهما وهم كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، كأس الدرع الخيرية الإنجليزية، دوري أبطال اوروبا.

ويستعرض لكم أهل مصر تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات

1- الدوري الأوروبي

تواجه الفريقان مرتين في نصف نهائي موسم 19721973، ونجح ليفربول في الفوز على أرضه بنتيجة 1-0 وخسر على ملعب توتنهام بنتيجة 1-2 ولكنه تأهل إلى النهائي وحقق البطولة فيما بعد على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ بالفوز بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة 3-2.

2- الدوري الإنجليزي

التقى ليفربول وتوتنهام على مدار البطولة في 152 مباراة، فاز ليفربول في 71، وتعادل الفريقين في 39 وخسر في 42 مباراة، سجل الريدز في شباك المنافس 245 هدف واهتزت شباكه بـ174 هدف.

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في موسم 20182019 قد انتهت بفوز ليفربول بهدف قاتل احرزه الفرعون المصري محمد صلاح في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1.

3- كأس الاتحاد الإنجليزي

كان التفوق أيضًا مصاحبًا لنادي ليفربول بعد مواجهته لتوتنهام في 7 مباريات بتلك البطولة، نجح الريدز في الفوز بـ4 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في مباراة واحدة، سجل 7 أهداف واهتزت شباكه بـ4 أهداف.

4- كأس الرابطة الإنجليزية

شهدت تلك البطولة التفوق الوحيد لتوتنهام على حساب ليفربول، حيث تواجه الفريقين في 8 مباريات، فاز الريدز في مباراتين فقط وتعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات، سجل 11 هدف واهتزت شباكه بـ15 هدف.

5- كأس الدرع الخيرية الإنجليزية

مواجهة واحدة جمعت بين الفريقين في تلك البطولة تعود لعام 1982، وفاز فيها ليفربول بنتيجة 1-0.

6- دري أبطال أوروبا

مواجهة واحده جمعت الفريقين في تلك البطولة تعود لمطلع يونيو الماضى بالعاصمة الإسبانية "مدريد" علي ستاد و، وتمكن ليفربول من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بهدفين دون مقابل، ليحصد الريدز اللقب القاري للمرة السادسة في تاريخه.

لتصبح إجمالي مواجهات ليفربول وتوتنهام في جميع البطولات:

171 مباراة

- فاز ليفربول في 80 مباراة

- تعادل في 43 مباراة

- فاز توتنهام في 48 مباراة

- أهداف ليفربول 268 هدف

- أهداف توتنهام 195 هدف

ولعب كلوب أمام توتنهام 10 مباريات، فاز في خمسة وتعادل في أربعة وخسر خلال لقاء وحيد.

خاض بوتشيتينو 15 مواجهة أمام ليفربول، فاز في 3 مباريات وخسر في 8 وتعادل في أربعة لقاءات.

بشكل عام فقد تقابل كلوب وبوتشيتينو في 10 مواجهات، فاز الألماني في 5 مباريات وتعادل في 4، بينما فاز مدرب السبيرز بلقاء وحيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً