اعلان

الناقد رامي عبد الرازق لـ "أهل مصر": ماجد الكدواني لديه قدرة على تقمص شخصية البابا شنودة.. ومخاوفي أن يأخذ العمل منحنى ديني أكثر من اللزوم

كتب : دينا دهب

يستعد الفنان ماجد الكدواني لتجسيد شخصية كبيرة مقامًا مثل البابا شنودة في مسلسل يحمل اسم "بابا العرب"، وتعد هذه التجربة بمثابة خطوة كبيرة سيخوضها الكدواني خلال الفترة المقبلة، حيث سيتناول في المسلسل قصة حياة البابا شنودة منذ طفولته إلى فترة شبابه والرهبنة والباباوية ثم النياح.

ماجد الكدواني

مسلسل بابا العرب

وقال الناقد رامي عبد الرازق لـ "أهل مصر": "آرى أن اختيار ماجد الكدواني لهذا الدور هو اختيار جيد، وذلك لأنه ممثل جيد ولديه قدرة كبيرة على التقمص، وتقريبًا هذه أول مرة ماجد يجسد شخصية حقيقية"، مشيرًا إلى أن الجانب الشكلي سيلعب دور أساسي في تقديم الشخصية حيث أن المكياج سيساعد في هذا.

وتابع الناقد: "ماجد ممثل قبطي، والممثلين الأقباط الممكن أن يجسدوا هذا الدور عددهم ليس كبير، خاصًة أن العمل له توجه شبه ديني ورغم أنني اتحفظ على مسمى الأعمال الدينية إلا أنه معروف أن الكنيسة تنتج أعمال دينية لها علاقة بالوعظ ونشر العقيدة".

وأضاف رامي عبد الرازق: "ماجد الكدواني من الممثلين الذي لديهم شعبية كبيرة وبالتالي سنجد جمهور كبير يحب مشاهدة بابا العرب، حيث أنه لديه القدرة على اداء الشخصيات الخيالية بشكل جيد، وهذا يدل على أنه سيجيد تجسيد شخصية لها مرجعيات بصرية كثيرة ويمكن محاكاتها مثلما كان يفعل أحمد زكي مع جمال عبد الناصر والسادات حيث كان يذاكر الخطب والأداء الجسماني ونبرة الصوت، وسيتوقف النجاح أيضًا على السيناريو والإخراج وعناصر كثيرة بجانب اختيار ممثل جيد، حيث أنه مهما كان الممثل جيد والعناصر المحيطة به أقل منه سيضر بالعمل والعكس صحيح".

واختتم الناقد أنه من مخاوفه هو أن يكون المسلسل منحناه ديني أكثر من اللازم فيخسر شريحة كبيرة من الجمهور الذي لا يهتم لهذه النوعية من الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً