اعلان

صيدلي يصرف علاجًا خاطئًا لـ"مريض" في الدقهلية.. و"فيس بوك" ينقذ حياته (تفاصيل)

كتب : عمروعلى

دخل "محمد السيد عبدالرحمن رمضان"، صاحب نداء الدواء الخاطئ من صيدلية بمدينة المنزلة في محافظة الدقهلية المستشفى في حالة إعياء شديد، بعدما فشل نداء إنقاذه على "فيس بوك" وأخذ جرعة من الدواء.

وكان رمضان الطالب بكلية أصول الدين، قد صرف روشتة دواء من الصيدلية وصرفت له مساعد الصيدلي حقن بنج بدلا من المضاد الحيوي المكتوب لعلاج الجهاز التنفسي، وعندما اكتشف الصيدلي "محمد. ب"، لم يتمكن من التواصل مع المريض، حرر محضرًا في الشرطة للبحث عنه وإنقاذه.

وأشار عم المريض، إلى أنه تعاطى حقنة من الدواء ودخل في نوم عميق حتى المساء، وعندما جاء جارهم لإعطائه الحقنة الثانية، وجده في حالة إعياء شديدة، ثم نقل إلى المستشفى، وهناك علموا بأن "محمد" هو المقصود بالمنشور المتداول على موقع "فيس بوك" بعد ذهابهم للمستشفى إذ يتشابه اسمه مع اسم المريض الذي يليه في كشف الحجز الطبي لدى الطبيب المعالج.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشبلي، وكيل مستشفى المنزلة العام، إن المريض وصل مع أهله يعاني من اضطرابات شديدة بالقلب وهبوط شديد في ضغط الدم، وخضع للملاحظة لمدة 24 ساعة بعد إجراء الإسعافات اللازمة له.

وأكد لـ "أهل مصر" على أن حالته مستقرة وسيخرج من المستشفى، مضيفًا: "الدواء الذي صرف له لا يستخدم إلا في التدخلات الجراحية لأنه مخدر عام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل