المشرف العام على التحرير داليا عماد

مركز الإبداع التكنولوجي وهواوي ينظمان نهائيات مسابقة كأس مصر لتطبيقات المحمول

أهل مصر
اعلان

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة هواوي، نهائيات مسابقة كأس مصر لتطبيقات المحمول وذلك يوم 31 أكتوبر، بالقاهرة.

اقرأ أيضًا.. محفظة التعاون بين مصر والصندوق السعودي للتنمية تصل إلى 2 مليار دولار

ويُنظَم الحفل في إطار فعاليات "يوم هواوي للمطورين" الذي يُعقد على هامش مؤتمر "مستقبل تطور التطبيقات والألعاب في أفريقيا" والذي تنظمه الهيئة تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

ومسابقة كأس مصر لتطبيقات المحمول هي تحدي ينظمه مركز الإبداع التكنولوجي وهواوي ويستهدف طلاب الجامعات المصرية وحديثي التخرج المبدعين، المهتمين بتطوير تطبيقات المحمول لنظام أندرويد.

وتُعد المسابقة جزءًا من برنامج "النجم الساطع" الخاص بشركة هواوي والذي يهدف إلى دعم المطورين في مصر والعالم لابتكار حلول عن طريق تصميم تطبيقات الهاتف محمول في قطاع النقل والصحة والسياحة.

وتتيح هواوي الفرصة للمطورين بإطلاق تطبيقاتهم على منصة التطبيقات الخاصة بها AppGallery والتي تضم أكثر من 390 مُستخدم في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم.

وكان حوالي 400 مطور مصري قد قاموا بالتسجيل في المسابقة، وتم اختيار80 متسابقا فقط لتشكيل 30 فريقا للمشاركة بالمعسكر التدريبي لمعرفة كيفية ابتكار حلول إبداعية وتصميم تطبيقات المحمول. وتتنافس ستة فرق للفوز بالمسابقة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل الختامي.

وتقوم الشركة أثناء "يوم هواوي للمطورين" بعرض استراتيجيتها الجديدة في البناء البيئي ورؤيتها المستقبلية بما في ذلك تجربتها في مجال تطبيقات وألعاب المحمول، واكتشاف محتوى عالي الجودة، والأدوات التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وغيرها.

اعلان
عاجل
عاجل
بايدن يلغي قرار ترامب بحظر دخول الأشخاص من دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة