اعلان

بعد حادث ضحية التذكرة.. مدير مستشفى العباسية يكشف أهمية نشر ثقافة الصحة النفسية للموظفين

الدكتور مصطفى شحاتة، مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية

أكد الدكتور مصطفى شحاتة، مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، التابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، أنه من المهم نشر وتقديم خدمات الصحة النفسية لعمال وموظفي السكة الحديد، خاصة بعد الحادث الأخير لقطار الأقصر.

وأوضح شحاتة في تصريحات لـ "أهل مصر"، أن الدولة المتحضرة والتي بها ثقافات راقية تهتم بتأهيل أي موظف في الدولة يتعامل مع الجمهور، وتقدم له خدمات الصحة النفسية من خلال عرض الموظف بصفة دورية على طبيب نفسي مختص كل 6 شهور أو كل عام.

وأضاف مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، أن هناك نظم خاصة وبرامج للتعامل بشكل خاص مع الموظفين الذين يتعاملون مع الجمهور، لمعرفة كيفية التعامل تحت ضغوط نفسية.

وتابع: نسعى إلى أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين المستشفى وهيئة السكة الحديد، ونأمل أن لا نقدم خدمات الصحة النفسية للعاملين فقط ولكن لأي مستخدم سواء لمترو الأنفاق أو قطارات السكة الحديد، خاصة بعد تكرار حوادث الانتحار في مترو الأنفاق بالفترة الأخيرة.

ولفت إلى أنه يأمل في عمل إعلانات للجمهور بأن مترو الأنفاق والسكة الحديد ليست وسيلة أو أداة من أدوات الانتحار، قائلا: جميع خدمات الصحة النفسية نريد أن نقدمها لأي مواطن ونريد أن نرى بارقة أمل لعمل ثقافة نفسية للمواطنين الذين يستخدمون هذه الوسائل.

يذكر أن في الفترة الأخيرة تكررت حوادث كثيرة في السكة الحديد آخرها حادث قطار الأقصر الذي أسفر عن وفاة شاب وبتر قدم الآخر بعدما طلب منهم محصل التذاكر دفع ثمن التذكرة أو النزول من القطار وهو يتحرك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو