المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"عروسة وحصان".. أسعار حلاوة المولد بالشرقية.. تجار الشوادر: ده موسمنا والكيلو بيبدأ من 35 جنيه.. وبنشكل للزبون على حسب طلبه (فيديو وصور)

أهل مصر

مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي اعتاد المصريون خلال الاحتفال بها، شراء حلوى المولد النبوي بكل أنواعها، بالإضافة إلى العروسة والحصان، وهي من أقدم العادات والطقوس المصرية.

تجولت عدسة " أهل مصر"، داخل الشوادر بمنطقة المحطة، وسط مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية لرصد أنواع وأسعار الحلوى، وفي مقدمتهما العروسة والحصان، أبرز معالم الاحتفال بالمولد النبوي.

اقرأ أيضا: كلي حلاوة مولد من غير ما تطخني.. 10 نصائح أعرفيها قبل تناول حلاوة المولد لعدم زيادة الوزن

قال "عاطف فؤاد عزيز" أحد التجار، من داخل أحد الشوادر بمدينة الزقازيق: كل عام بنفرش بحلوى المولد النبوي الشريف، داخل شادر بمنطقة المحطة، بإشراف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ومتابعة مجلس مدينة الزقازيق، لـمحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار، بنبيع بسعر الجملة وبإشراف من مديرية الصحة بالشرقية.

وأضاف عاطف، لـ "أهل مصر": أسعار حلوى المولد النبوي في متناول جميع طبقات المجتمع، وده موسمنا.. بيبدأ الكيلوا من 35 جنيه لـ95 جنيه، وهناك أنواع السمسمية والحمصية والسواداني، وتبدأ من 40 جنيها، والجذرية والملبن وأقراص حمصية وأقراص سوداني والمناديل والزغاليل والسجق تبدأ من 80 جنيها، وهناك أنواع تسمى اللوكس، وهي عبارة عن حلوى بالمكسرات اللديدة والنوجة والبسيمة، وتبدأ من 60 جنيها.

وتابع "فؤاد": وفي كيلوا بيبدأ من35، و55، و65 جنيها احنا بنشكله للزبون، حاجات من الغالية بالإضافة للي أسعارها بسيطة، بنوسطه ويتباع حسب رغبة الزبون.

واستكمل: بعض المواطنين يشترون العروسة الحلاوة والحصان، وتبدأ اسعارهم من 15 جنيها وتصل لـ65 جنيها، بسبب ارتفاع أسعار الخامات والسكر، وأوقات بتتباع بالكيلو، رغم وجود العروسة البلاستيك التي تبدأ من 70 جنيها إلى 100 جنيه وتصل لـ 150 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
اعلان