اعلان

قبل انطلاقه بيومين.. التفاصيل الكاملة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة

كتب : أهل مصر

تنطلق النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الأحد المقبل، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت عنوان "شراكة متكاملة من أجل مستقبل مستدام"، والمقرر عقده على مدار 4 أيام خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، بالشراكة مع البنك الدولي، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

وتهدف وزارة التخطيط تعميق الرؤى المشتركة للدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ونستعرض خلال التالي، كل ما تريد معرفته عن النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، والتي جاءت كالتالي:

1- يهدف عقد النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة التعرف على الجهود التي تبذلها الدولة؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ورفع درجة الوعي العام لدى المواطن العربي بأهمية التنمية المستدامة.

2- تعميق الرؤى المشتركة للدول العربية والشركاء حول البرامج والإجراءات والخطط نحو تحقيق الأهداف والغايات من التنمية المستدامة في المنطقة العربية مع بناء رؤية عربية محددة الأهداف والأدوار.

3- تنطلق النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الأحد المقبل، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت عنوان "شراكة متكاملة من أجل مستقبل مستدام"، علي مدار 4 أيام خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، بالشراكة مع البنك الدولي، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

4- تتضمن فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة هذا العام عددًا من الجلسات على مدار أيام الفعاليات الأربعة، ويتضمن اليوم الأول عقب جلسته الافتتاحية؛ جلسة بعنوان "الدول العربية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في عالم متغير" بمشاركة الدكتورة وزراء التخطيط في العراق وليبيا واليمن، وجلسة أخرى بعنوان "الإدارة الاستراتيجية للإعلام التنموي"، وثالثة بعنوان "إشراك القطاع الخاص فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بالإضافة إلى جلسة "دور منظمات ومؤسسات العالم العربى المشترك فى تحقيق أهداف 2030" وجلسة بعنوان "رؤية عالمية: نحو مستقبل مستدام".

5- يشهد اليوم الثاني من الفعاليات انطلاق "قمة صوت مصر" بحضور وزيرة التخطيط والدكتور محمود محي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من الشخصيات وهي المبادرة التي تتبناها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمساندة الدول العربية بالبرامج والأنشطة الداعمة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، والتأكيد لدى صناع السياسات الحكومية العربية على تبنّي أهداف التنمية المستدامة وجعلها جزءًا من استراتيجية التنمية الوطنية.

6- كما يشهد اليوم الثالث من الفعاليات جلسة بعنوان "الشباب العربي وتعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة" بحضور وزيرة التخطيط ووزير التربية والتعليم.

7- تأتي الفعاليات بمشاركة المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية، وممثلي المجتمع المدني، إلى جانب المؤسسات العلمية والتكنولوجية والمبتكرين وكبار المسؤولين ومتخذي القرار، فضلًا عن مشاركة ممثلي القطاع الخاص ومؤسسات الأعمال والخبراء الدوليين والعرب والإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030