التنمية المحلية: خصصنا 140 ألف فدان لإقامة 68 منطقة صناعية بالمحافظات

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن هناك تكليفات مستمرة من رئيس الوزراء بعقد اجتماعات مع المحافظات لمناقشة معوقات الصناعة والاستثمار داخل كل محافظة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال كلمته منذ قليل بالجلسة الاول في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس تحت عنوان «كيف نصبح دولة جاذبة للاستثمار» أنه تم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة من أجل إنشاء 3 مناطق صناعية في بعض المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه تم فتح العديد من المصانع بمحافظتي بني سويف والمنيا، مؤكدًا أن القطاع الصناعي يعد مرتكزًا مهمًا لتوفير فرص عمل مستدامة ودعم الاقتصاد القومي.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة أولت اهتماماً بقطاع الصناعة حيث قامت بالتنسق مع جهات الدولة المعنية ووفرت الأراضي المطلوبة لإقامة المناطق الصناعية بالمحافظات، حيث تم توفير ١٤٠ ألف فدان بالمحافظات لإقامة ٦٨ منطقة صناعية تتبع المحافظات بخلاف ١٨ منطقة تتبع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن وزارة التنمية المحلية لديها أكثر من ٧٨ مركز حرفي لتدريب الأيدي العاملة بالمحافظات مؤكداً أن الكثير من المصانع الكبرى فتحت مدارس خاصة بها لتدريب الأيدي العاملة وتأهيلها بما يعود بالنفع علي بيئة العمل.

واضاف وزير التنمية المحلية، أن كل محافظة لديها وحدة خاصة بالاستثمار وذلك لتسهيل استخراج التراخيص لجذب الاستثمارات وتذليل كافة العقبات والتحديات أمام المستثمرين بكل محافظة بالتنسيق والتواصل المستمر مع الوزارات المعنية بالحكومة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم إنشاء وحدة خاصة داخل الوزارة من أجل سهولة عمليات التراخيص للمصانع الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً