اعلان
اعلان

تولسي غابارد تتهم ترامب بسلب نفط سوريا بإستخدام القوات عسكرية

تولسي غابارد

وجهت "تولسي غابارد" المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عضو مجلس النواب من الحزب الجمهوري رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بسلب نفط السوريين باستخدام القوات العسكرية لبلاده.

وقالت غابارد، في حديثها لقناة "فوكس نيوز"، أمس الأحد: "أود أن أؤكد كجندية أن ما تم تدريبنا عليه منذ اليوم الأول هو أن النقطة الأهم تكمن في أن تعرف هدف مهمتك. تكمن مهمة قواتنا في تأمين الشعب الأمريكي وضمان الأمن القومي للولايات المتحدة ما يبعث على الأسف هو أن الرئيس ترامب يغير نهجه حيث سبق أن قال على مدار وقت طويل أنه يريد إعادة قواتنا من سوريا إلى وطنها والآن هو يقول إنه يريد بقاءها في سوريا ليس من أجل مكافحة داعش لكن من أجل حراسة حقول النفط التي لا تتبع للولايات المتحدة هذه الموارد النفطية تعود للشعب السوري" حسبما قالت وكالة أنباء روسيا اليوم.

وأضافت المرشحة للرئاسة الأمريكية: "في اعتقادي أن معرفة هذا الإجراء يعد مثالا ودليلا جديدا لعملية الاستيلاء المنفذة بأسلوب حديث، والتي تجري في سوريا منذ العام 2011 وتحرم الشعب السوري من المصدر الأساسي للموارد والطاقة التي يحتاجون إليها من أجل البقاء على قيد الحياة وكذلك لبدء إعادة بناء حياتهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو