اعلان

متحدث الخارجية العراقية: تعرضت لمحاولة اعتداء من قبل المتظاهرين

المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف
كتب : وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، لوكالة "سبوتنيك" الروسية تعرضه لمحاولة اعتداء من قبل مجموعات من المتظاهرين خلال مغادرته مقر الوزارة.

وكانت مراسلة وكالة "سبوتنيك" الروسية في العراق أفادت، في وقت سابق اليوم، نقلا عن شهود عيان، بأن المئات من المتظاهرين يتواجدون في منطقة العلاوي بجانب الكرخ، في محاولة جديدة لإقتحام المنطقة الخضراء المحصنة التي تتخذها الحكومة مقر لها.

وحسب الشهود، فأن المتظاهرين يحاولون دخول المنطقة الخضراء من جهة منطقة العلاوي وسط العاصمة بغداد، بعد أكثر من 10 أيام على عمليات الكر والفر بالقرب من جسري الجمهوري، والسنك.

واستخدم قوات حفظ الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوتية، لتفريق المتظاهرين في العلاوي، من أمام مكتب الحكومة الاتحادية، ما أسفر عن وقوع عدد من المصابين.

وأشعل عدد من المحتجين، النار في إطارات سيارات أغلقوا بها الطريق في العلاوي، بالتزامن مع الإزدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة بغداد، منذ أيام.

اقرأ أيضاً: العراق.. المتظاهرون يحاولون اقتحام المنطقة الخضراء بطريقة جديدة

ومنذ ليلة الخميس 24 أكتوبر الماضي، لم تتوقف محاولات المحتجين من اقتحام المنطقة الخضراء المحصنة الأمنية، في عمليات كر وفر أسفر عن وقوع أكثر من 10 آلاف جريح، ومئات القتلى إثر قنابل الغاز المسيل للدموع المخترقة للجماجم، والرصاص الحي، ورصاص القنص، والمطاطي التي تستخدمها قوات حفظ الشغب الملازمة لجسري الجمهوري، والسنك المؤديان إلى الخضراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة